10 أفلام رائعة لقص شريط 2016 الافتتاحي

Batman v Superman Dawn of Justice

Batman v Superman Dawn of Justice

My Big Fat Greek Wedding

My Big Fat Greek Wedding

The Witch

The Witch

Zoolander

Zoolander

Zootopia

Zootopia

Knight of Cups

Knight of Cups

Hail Caesar!

Hail Caesar!

Crouching Tiger, Hidden Dragon Sword of Destiny

Crouching Tiger, Hidden Dragon Sword of Destiny

Deadpool

Deadpool

13 Hours

13 Hours

كان من المتعارف عليه ان تكون الأشهر الـ3 الأولى من العام الجديد بطيئة الوتيرة في صالات السينما العالمية مع إبقاء أضخم الانتاجات جانباً إلى موسمي الصيف أو الخريف مع توجه الانظار نحو الجوائز لكن الحال لم تعد كذلك في "هوليوود" حيث أن أكبر ستوديوهات الفن السابع تستعد للإفراج عن أعمال ضخمة ومنتظرة في شهري مارس وفبراير 2016 وحتى يناير الذي كان يعتبر الأقل حماسةً لإطلاق الاعمال الجديدة...
 
الربع الأول من 2016 حافل بالعطاءات السينمائية مع إطلاق عدد من أفلام الاثارة والابطال الخارقين واعمال لمعت في مهرجانات سينمائية. اليوم "هي" تقدم لكم أفضل 10 أفلام ننتظر مشاهدتها في الأشهر الثلاثة الأولى من عامنا الجديد. 
 
13 Hours: The Secret Soldiers of Benghazi
يخوض المخرج مايكل باي في قصة الهجوم على القنصلية الاميركية في بنغازي الليبية عام 2012. قبل عام حقق فيلم American Sniper انجازا كبيرا وحقق رقما قياسيا في ايرادات شهر يناير فهل يكسب الفيلم الجديد الرهان مع الجمهور نفسه؟ 13 Hours من بطولة جون كراسينسكي وجايمس بادج دايل فهل يخرج Star Wars من قائمة الصدارة؟ 
 
Hail, Caesar!
بعد استغراقهما وقتا طويلا في كتابة فيلمي انجلينا جولي Unbroken وستيفن سبيلبرغ Bridge of Spies يعود الاخوان جويل وايثان كوهين لكرسي الاخراج في فيلمها الاول منذ عام 2013. العمل الجديد متخم بالنجوم وهو من بطولة جوش برولين وجورج كلوني وشانينغ تاتوم وسكارليت جوهانسون. 
 
Deadpool
يرغب ريان رينولدز على ما يبدو باعادة وضع نفسه على خارطة ابطال Marvel الخارقين بهذا الفيلم المليء بالعنف وكذلك النكات الكثيرة. رينولدز يخوض دور Wade Wilson او Deadpool الذي لعبه في X-Men لكن هذه المرة بنفحة منقحة اكثر بالفكاهة مترافقة بحملة اعلامية كبيرة. 
 
Zoolander 2
كما ريان رينولدز، قرر بين ستيلر وأوين ويلسون العودة بعد 15 عاماً بدوريهما السابقين في الجزء الثاني من الفيلم الذي حمل الاسم نفسه عام 2001... الفيلم ايضاً يشهد خططا لقتل نجوم عالميين كجاستن بيبر ويشارك فيه بادوار شرف كل من بينيديكت كومبرباتش وبينيلوبي كروز وويل فيريل وكريستن ويغ.
 
Crouching Tiger, Hidden Dragon: Sword of Destiny
تكملة الفيلم الكلاسيكي صاحب جوائز الأوسكار Crouching Tiger, Hidden Dragon سوف يعرض في عدد محدود من صالات Imax قبل التوجه نحو منصة "نيتفليكس" في "موضة" تزداد وتيرتها. الفيلم الجديد يركز على خط حماية الابطال لعالم الوجهة الخضراء الخيالية. العمل يشهد عودة ميشال ييوه مجدداً الى جانب نجمة هونغ كونغ دوني يين التي ستطل في الجزء المقبل في "حرب النجوم". 
 
The Witch
فيلم عن السحر الاسود والاستحواذ الشيطاني على البشر شكل نجاحا كبيرا في المهرجانات التي شارك بها عام 2015. والان مع عرضه على نطاق اوسع هل سيحظى بنفس الرهجة؟ وهل سيلقى مصيرا مشابها لفيلمي The Badabook وIt Follows اللذين كانا افضل افلام الرعب للعام 2015 حسب النقاد لكنهما فشلا في شباك التذاكر... 
 
Zootopia
أول اعمال "ديزني" السينمائية لهذا العام ويتميز بحركة شخصياته الأبطأ من الافلام المتحركة السابقة. الممثلان جايسون بايتمان وجينيفر غودوين لعبا الأصوات الرئيسية في الفيلم وهما ذئب محتال وشرطي أرنب طموح على التوالي. 
 
Knight of Cups
يلعب الممثل كريستيان بايل دور كاتب سيناريوهات يحاول ايجاد المعنى الحقيقي للحياة في فيلم المخرج تيرينس ماليك الجديد. العمل الجديد هو الثالث لماليك منذ ترشيح فيلمه The Tree of Life للأوسكار عام 2011. وتشارك كل من نتالي بورتمان وكايت بلانشيت في الفيلم الجديد. 
 
Batman v Superman: Dawn of Justice
سيعرض هذا الفيلم مع بداية الربيع (25 مارس) لكنه عملياً يعني بداية فصل الصيف في "هوليوود"! شركة "وورنر بروس" تضع آمالاً ضخمة على هذا الفيلم الذي سيشهد المواجهة المنتظرة بين Superman (هنري كافيل) وBatman (بين آفليك) للمرة الاولى على الإطلاق. غال غادوت ستلعب دور البطولة Wonder Woman مع مشاركة كل من النجمة آيمي آدامز وجيسي ايسنبرغ وهولي هنتر وجيريمي آيرونس. 
 
My Big Fat Greek Wedding 2
ان كنتم لا تستسيغون قصص الابطال الخارقين فثمة ما ستتطلعون اليه في مارس وهو تكملة الفيلم الناجح جدا My Big Fat Greek Wedding الذي عرض في 2002. نيا فاردالوس وجون كوربيت يعودان بدوري تولا وأيان لكنهما هذه المرة والدان يستعدان لإدخال ابنتها للجامعة. وكما يؤكد العنوان ثمة حفل زفاف لكن هذه المرة والدا تولا يخوضان التجربة!!
 
ما هو الفيلم الذي تتوقان لمشاهدته؟ شاركونا آراءكم.