الماضى يهيمن على قائمة أفضل الأفلام لعام 2015

Star Wars The Force Awakens

Star Wars The Force Awakens

Spotlight

Spotlight

The Big Short

The Big Short

The Revenant

The Revenant

Sicario

Sicario

Room

Room

Creed

Creed

Ex Machina

Ex Machina

Honorable Mentions

Honorable Mentions

Love & Mercy

Love & Mercy

99 Homes

99 Homes

شهد عام 2015 عرض مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأفلام السينمائية بعضها حقق نتائج مخيبة للآمال في شباك التذاكر والبعض الآخر حقق نتائج مذهلة، واليوم سنستعرض مجموعة من أفضل الأفلام التي تم عرضها في عام 2015:
 
10-فيلم "Star Wars: The Force Awakens": 
فيلم " The Force Awakens" الجزء السابع من سلسلة الأفلام الشهيرة " Star Wars" وتدور أحداثه بعد مرور 32 عام على نهاية فيلم " Return of the Jedi" وهو يحكي قصة الصراع بين المتمردين والإمبراطورية، الفيلم حقق أرقام قياسية في الأسبوع الأوب من عرضه، ولقد حقق أرباح على المستوى المحلي بقيمة 247 مليون دولار وعلى المستوى العالمي بقيمة 528 مليون دولار وذلك خلال عطلة الأسبوع الأولى من عرضه.
 
9-فيلم "Creed": 
هذا الفيلم أيضا يعد تكملة لسلسلة أفلام شهيرة وهي سلسلة أفلام " Rocky"، في هذا الجزء يقوم الممثل مايكل بي. جوردون بدور " أدونييس جونسون كرييد" ابن "أبولو كرييد" (أحد شخصيات سلسلة " Rocky") وهو شاب يحترف الفنون القتالية ويحاول أن يحصل على احترام وتقدير والده الذي لم يعرفه وهو ما أضاف طابع إنساني للفيلم الذي يحمل الكثير من مشاهد الحركة والعنف.
 
8-فيلم "Love & Mercy":
 هذا الفيلم يحكي قصة حياة الموسيقي الشهير بريان ويلسون وهو قائد فريق " Beach Boys" الموسيقي الأمريكي الذي يعد واحد من أشهر الفرق الموسيقية الأمريكية ويتابع الفيلم حياة ويلسون وهو في قمة مجده وشهرته (يقوم بدوره في هذه المرحلة الممثل بول دانو) وحياته وقت انحسار أضواء عنه (ويقوم بدوره في هذه المرحلة الممثل جون كيوزاك)، ويتناول الفيلم أيضا ما تردد عن حالة ويلسون العقلية بعد أن تراجعت شهرته.
 
7-فيلم "Sicario":
 الفيلم يتناول قضية حروب المخدرات وهي واحدة من القضايا الشائكة التي تم تداولها في الكثير من الأفلام، إلا أن هذا الفيلم يتناول هذه القضية من منظور واقعي وهو حافل بالأحداث الدرامية غير المتوقعة، ولذلك فهو يبقي المشاهد متيقظا حتى الدقائق الأخيرة في الفيلم، ولقد شهد هذا الفيلم أداء رائع من الممثل بينيشيو ديل تورو ومن الممثلة إيميلي بلنت والتي تقوم في الفيلم بدور عملية في مكتب التحقيقات الفيدرالي.
 
6-فيلم "Ex Machina":
 أكثر ما يميز أفلام الخيال العلمي الجيدة والتي تنفيذها بشكل جيد أنها تظل رائجة وقابلة للعرض لسنوات طويلة وربما إلى الأبد، وهذا بالضبط ما ينطبق على فيلم " Ex Machina" وما يميز قصة هذا الفيلم أنها تعتمد على واحد من أسوأ مخاوفنا ويستعرضها في إطار مستقبلي وهو الخوف من التطور التكنولوجي في وسائل الاتصال وسهولة الوصول إلى المعلومات الخاصة بالأفراد حتى الشخصية منها.
 
5-فيلم "99 Homes": 
هذا الفيلم شهد أداء تمثيلي رائع ربما يكون هو الأفضل في الأفلام المعروضة في هذا العام ويحكي الفيلم قصة أب أعزب (يقوم بدوره الممثل أندرو جارفيلد) يطرد من منزله، ثم تضطره الظروف إلى العمل لدى وسيط تجاري في سوق العقارات (ويقوم بدوره الممثل مايكل شانون) والذي تسبب في فقدانه لمنزله، الفيلم يتناول الفترة التي شهدت انهيار السوق العقاري في الولايات المتحدة وتسببت في فقدان الكثيرين لمنازلهم.
 
4-فيلم "The Big Short": 
هذا الفيلم أيضا يتناول فترة انهيار السوق العقاري في الولايات المتحدة ولكن في إطار أقل درامية من فيلم "99 Homes" ويحكي الفيلم قصة افتراضية لأشخاص تنبئوا بانهيار السوق العقاري قبل الآخرين بفترة طويلة والفيلم من بطولة مجموعة كبيرة من النجوم منهم الممثل براد بيت، رايان جوسلينج، كريستيان بيل.
 
3-فيلم " Spotlight": 
وهو واحد من أقوى الأفلام التي عرضت في هذا العام وهو مقتبس عن قصة حقيقة تحكي عن اكتشاف صحيفة "Boston Globe" الأمريكية لفضيحة التعدي على الأطفال في مطرانية كاثوليكية محلية وهي فضيحة أثارت ضجة كبيرة في المجتمع الكنسي الكاثوليكي والمجتمع الأمريكي في ذلك الوقت.
 
2-فيلم "The Revenant": 
هذا الفيلم ليس لضعاف القلوب فهو يتضمن مشاهد عنيفة وقاسية للغاية وتدور أحداث الفيلم خلال السنوات الأولى من عام 1800 وهو يحكي قصة رجل يخطط للانتقام من عشيرته التي تخلت عنه وتركته للموت ويقوم بدوره الممثل ليوناردو دي كابريو ولقد شهد الفيلم أداء قوي من دي كابريو حتى أن البعض يقول أن هذا الدور ربما يكون طريق دي كابريو للحصول على جائزة الأوسكار.
 
1-فيلم "Room":
 هذا الفيلم ربما يكون صاحب القصة الأكثر عمقا والأكثر إثارة للمشاعر في هذا العام وهو يحمل الكثير من المشاعر المتنوعة والمختلطة مثل الحزن، الخوف والسعادة الفيلم شهد أداء مميز للغاية من بري لارسون وجايكوب تريمبلاي في دور الأم وطفلها الصغير ذو الخمس سنوات، والفيلم مقتبس عن رواية رائعة تحمل نفس الاسم للكاتبة إيما دونوهيو (Emma Donoghue).
 
أفلام أخرى رائعة عرضت في هذا العام: 
ومنها فيلم "'Sleeping with Other People" وهو فيل تدور أحداثه في إطار رومانسي كوميدي وما يميز أنه يناقش العلاقات الشخصية في إطار واقعي، وهناك أيضا فيلم "Beasts of No Nation" وهو فيلم قوي يحكي قصة طفل صغير تدرب القتال وأصبح جندياً في حرب أهلية طاحنة في واحدة من الدول الأفريقية، فيلم "Kurt Cobain: Montage of Heck" وهو فيلم وثائقي رائع يحكي قصة حياة الموسيقي الأمريكي الراحل كيرت كوبين.