"ضحايا هوليوود" تجرّعوا علقم الفشل في 2015

Seventh Son

Seventh Son

Rock the Kasbah

Rock the Kasbah

Steve Jobs

Steve Jobs

The Last Witch Hunter

The Last Witch Hunter

The Walk

The Walk

Pan

Pan

Our Brand is Crisis

Our Brand is Crisis

Chappie

Chappie

blackhat

blackhat

Fantastic Four

Fantastic Four

Jem and the Holograms

Jem and the Holograms

Jupiter Ascending

Jupiter Ascending

Aloha

Aloha

حفل العام 2015 بإصدارات سينمائية حتى أطلقنا عليه "سنة الارقام الفلكية" نظراً لإيرادات ضخمة حققتها أفلام كـJurassic World، Age of Ultron، Inside Out، Furious 7 وغيرها لكن أيضاً ثمة أفلام لم تجد الا مصير الفشل رغم ميزانيات انتاجها الضخمة... سنتعرف اليوم على "ضحايا هوليوود والعالم" لهذا العام ممن تذوقوا علقم الفشل المرّ...
 
Rock the Kasbah
مع ميزانية بلغت 15 مليون دولار لم يحقق الفيلم من بطولة بيل موراي أكثر من 1,4 ميون دولار عند الافتتاح رغم عرضه في اكثر من 2000 صالة عرض. وبعد شهر من العروض فشل العمل الكوميدي في تحقيق اكثر من 3 ملايين فقط لا غير!
 
Jem and the Holograms
رغم أشهر من الحنين والانتظار، فشل هذا الفيلم الذي اعتبر اعادة لسلسلة تلفزيونية حملت الاسم نفسه في الثمانينات في تسويق نفسه في الصالات. فحقق 1,38 مليون دولار فقط في عروضه الافتتاحية وبلغت ايرادات كافة 2,2 مليون دولار فقط. لكن المنتج جايسون بلوم لا يبدو نادماً وقال: "انا فخور بالفيلم، صحيح ان الامور لم تسر جيداً لكنه ليس سيئاَ".
 
Our Brand is Crisis
حتى ساندرا بولوك لم تستطع إنقاذ الفيلم من فشل الايرادات. فالعمل الذي ينتمي لفئة الدراما السياسية افتتح بـ3,23 مليون دولار مانحاً بولوك أسوأ عرض افتتاحي في تاريخها. وانهى عروضه بـ6,95 مليون بعيداً جداً عن تكلفة انتاجه البالغة 28 مليون دولار!
 
Blackhat
هذا الفيلم من بطولة كريس هيمسوورث عرض في بداية لعام وحقق 3,9 مليون في عرضه الافتتاحي ثم وصل بإيردات عالمية الى 19,47 مليون دولار لكنه فشل حتى في الوصول لصف تكلفته التي بلغت اكثر من 70 مليون دولار!
 
The Walk
خيب هذا الفيلم الدرامي الجميل والذي نال تقييمات ايجابية التوقعات فافتتح بـ1,98 مليون دولار مع عرضه في 448 صالة عرض في اكتوبر ما اعتبر مؤشرا ايجابيا لكن مع بدء عرضه الواسع فشل العمل بجذب الجمهور وحقق 10 مليون دولار اميركيا فقط رغم انه كان من المنتظر ان يكون نجاحه كبيراً هذا العام. العمل يروي قصة المغامر فيليب بيتي ولعب دوره النجم جوزيف غوردون ليويت.
 
Seventh Son
اطل جيف بريدجز وجوليان مور هذا العام بهذا الفيلم في فبراير لكن رغم الاسماء الرنانة فيه وعرضه في صالات كثيرة حقق الفيلم 7 ملايين دولار في اسبوعه الاول ثم بعد نحو لم يحقق اكثر من 17,2 مليون دولار... ميزانية العمل بلغت 95 مليون دولار وكاد صناع العمل الا يستردوا تكلفته لولا الاسواق العالمية التي منحت فيلم الأكشن 96,95 مليون دولار.
 
Aloha
رغم انه اثار الجدل بسبب طريقة تصويره لسكان جزيرة هاواي، فإن هذا الفيلم المليء بالنجوم كبرادلي كوبر حقق 9,67 مليون دولار في افتتاحه ولم ينجز اكثر من 26 مليون دولار مع توقف عرضه رغم ان ميزانيته بلغت 37 مليون دولار.
 
Steve Jobs
رغم الضجة الكبيرة والجوائز التي رشح لها فان هذا الفيلم فشل في التواصل مع الجمهور منذ اطلاقه في اكتوبر. فحقق اول اسبوعين مليوني دولار فقط ثم اضاف نحو 10 ملايين دولار عالمياً. المخرج داني بويل قال انه ربما كانت فكرة طرح العمل على نطاق واسع متسرعة قليلا مضيفا ان ذلك مخيب للآمال...
 
The Last Witch Hunter
حتى فين ديزيل لا يتمتع بالحصانة الكافية تجاه فشل الايرادات. فحقق 10,8 ملايين رغم عرضه الاول في اكثر من 3080 صالة عرض ثم بدا بالتراجع ووصل الى 27 مليون في منتصف نوفمبر. الفيلم حقق 78 مليون دولار عالمياً لم تكن كافية لسد ميزانيته البالغة 90 مليون دولار. 
 
Chappie
كان من المفترض ان يكون الفيلم ضربة العام لجمعه بين الرعب وعالم الخيال العلمي لكنه حقق 13,34 مليون دولار في اسبوعه الاول حيث احتل المركز الاول في نهاية اسبوع سيئة سينمائيا في مارس. لكنه فشل في تحقيق اثر من 31,5 مليون دولار كإجمالي.
 
Pan
خسر هذا الفيلم سحره سريعاً بعد تحقيقه 15 مليون دولار في اسبوعه الاول فتراجع بقوة واكتفى بـ34 مليون دولار كإجمالي وعالمياً حقق 123 مليون دولار لكن ميزانيته بلغت اكثر من 150 مليون دولار...
 
Jupiter Ascending
شانينغ تاتوم وميلا كونيس فشلا معا ايضا بالطيران بفيلمها الخيالي فاكتفى بـ18 مليون دولار رغم عرضه بـ3200 صالة عرض في اسبوعه الاول. الفيلم حقق عالميا 184 مليون دولار مع ميزانية بلغت 176 مليون دولار.
 
Fantastic Four
يبقى الفشل الاكبر لهذا الفيلم الذي عرض بداية في نحو 4000 صالة عرض اميركيا لكنه لم يحقق الا 25,6 مليون دولار في رقم بعيد جدا عن الاجزاء السابقة منه. وانهى سباقه في الصالات بـ56 مليون دولار فقط رغم ميزانية انتاجه البالغة 120 مليون دولار.
 
ليست كل السنين وردية وفي هوليوود يعلم الجميع ذلك جيداً.