قطار موسم الجوائز إنطلق.. وفيلم "حسّاس" يخطف الأضواء!

شارلوت رامبلينغ افضل ممثلة

شارلوت رامبلينغ افضل ممثلة

مايكل فاسبندر بدور ستيف جوبز

مايكل فاسبندر بدور ستيف جوبز

 مشهد من spotlight

مشهد من spotlight

جمعية نقاد لوس انجلس

جمعية نقاد لوس انجلس

 الفيلم الذي يحدث الضجة الاكبر

الفيلم الذي يحدث الضجة الاكبر

Mad Max في مركز الوصافة

Mad Max في مركز الوصافة

son of saul افضل فيلم اجنبي

son of saul افضل فيلم اجنبي

افضل وثائقي آيمي

افضل وثائقي آيمي

Anomalisa

Anomalisa

حان وقت الاحتفال! ليس فقط بنهاية العام والاستعداد لاستقبال عام 2016 إنما ببدء موسم الجوائز السينمائية التي تكرّم أفضل الأعمال الهوليوودية والعالمية خلال سنة 2015 الحافلة بالأفلام البارزة والمميزة والتي بالتأكيد تختلف عن تلك التي حققت أكثر الإيرادات المالية في تناقض أصبح معتاداً بين النقاد وما يتم تسويقه للجمهور. 
 
محطتنا اليوم ستكون مع اختيارات جمعية لوس أنجلس السينمائية the Los Angeles Film Critics Association للأفضل هذا العام. فقد اختارت العمل الصاخب Spotlight (تحت الضوء) كأفضل فيلم للعام. العمل ينال حالياً ضجة واسعة (وهو يعرض راهناً في الولايات المتحدة) نظراً لتناوله قضية حساسة وهي اتهامات التحرش بعدد من الأطفال واجهتها أبرشية مدينة بوسطن الكاثوليكية. كما حصل الفيلم على جائزة أفضل نص سينمائي. الفيلم من بطولة نخبة من الممثلين أبرزهم مارك رافالو ومايكل كيتون ورايشل ماكادامز. واختارت الجمعية العمل الساحر Mad Max: Fury Road لمركز الوصافة. 
 
وفي جوائز الممثلين، كوفئ الممثل مايكل فاسبندر بلقب أفضل ممثل عن دوره في فيلم "ستيف جوبز" رغم ان الفيلم فشل في الايرادات لكنه نجح في النقد. ومنح المركز الثاني للممثل غيزا روهريغ عن Son of Saul. الممثلة شارلوت رامبلينغ اختيرت افضل ممثلة عن 45 Years اما ساوراز رومان فحلت ثانية عن دورها في Brooklyn.
 
آليسيا فيكاندر صنّفت كأفضل ممثلة مساعدة عن Ex Machina وحلت كريتسن ستيوارت ثانية عن Clouds of Sils Maria. مايكل شانون اختير افضل ممثل مساعد عن 99 Homes فيما كان مارك ريلانس الافضل عن Bridge of Spies. 
 
هذا واختير المخضرم جورج ميلر كأفضل مخرج عن Mad Max فيما منح المركز الثاني لتود هاينز عن فيلمه المرشح بقوة لحصد مزيد من الجوائز Carol. 
 
وحقق فيلم Anomalisa لقب افضل فيلم متحرك متقدماً على العمل الناجح من "ديزني" Inside Out. 
 
ويتميز نقاد لوس انجلس بمنح جائزة "الأفضل من الجيل الجديد" وقد منح اللقب لسنة 2015 لمخرج Creed ريان كوغلر الذي يستعد ايضاً لتصوير عمل من عالم Marvel بعنوان Black Panther. 
 
اما Son of Saul فقد حصل على لقب افضل فيلم اجنبي تاركاً الوصافة لـThe Tribe. 
 
وحاز الوثائقي الخاص بالنجمة الراحلة آيمي واينهاوس Amy على لقب افضل وثائقي للعام فيما حل The Look of Silence ثانياً بعد ان حصد قبل ليلة واحدة جائزة الوثائقي الافضل الممنوحة من جمعية الوثائقيات العالمية. ونال كارتر بورويل لقب افصل موسيقى عن Carol. كما منحت 3 جوائز تقنية لـMad Max. 
 
يذكر ان موسم الجوائز انطلق باختلاف بين النقاد حيث اختارت "لجنة التقييم الوطنية" Mad Max كأفضل فيلم فيما منح نقاد "نيويورك للفيلم" Carol فيما منحت جمعية بوسطن للنقاد Mad Max ايضا الافضل متفوقا على Spotlight فيما داخل بوسطن ايضا منحت "جمعية بوسطن للفيلم" Spotlight اللقب متفوقا على Mad Max.