5 أفلام بوليوودية لا تفوتكم مشاهدتها ..

DilwaleDulhania Le Jayenge

DilwaleDulhania Le Jayenge

 Barfi

Barfi

Haider

Haider

Queen

Queen

Kahaani

Kahaani

لا شك أن سينما بوليوود لديها عدد كثير من الأفلام يمكن للمشاهد الاستمتاع بها، حتى وإن مر عليها الوقت فهي لا تفقد بريقها وهذا ما يميّزها باقي الأفلام العالمية، فالأفلام الهندية تجمع كل ما يمكن تقديمه من فنون في فيلم واحد، فمثلا فيلم مثل DilwaleDulhania Le Jayenge، للنجم الكبير شاهرو خان والنجمة المميزة كاجول ومشاركة أولى مع النجمة رانيمو خرجي، جمع بين الرومانسية والرقص والغناء والدراما والأكشن بالإضافة إلى الكوميديا ليكون فيلم من أجمل أفلام بوليوود التي لا تتكرر ويوم أمس 20 أكتوبر صادف مرور 20 عاماً على طرح الفيلم في دور السينما، ولا تزال أغنية الفيلم Tujhe Dekha To YehJaanaSanam، تُسمع إلى الآن كأكثر الأغاني رومانسية.
 
أما فيلم  Barfi الذي حصل عنه النجم رانبير كابورعلى جائزة أفضل ممثل لعام 2012، جسّد شخصية "بارفي" وهو شاب من ذوي الإحتياجات الخاصة ولديه صعوبات في السمع والكلام ويحب فتاة جميلة تبادله الشعور ولكنها ترضخ لضغط عائلتها لكي تتزوج مع شاب آخر، ونشاهد بارفي في رحلة مليئة بالتفاؤل والأمل تُذهل مشاهد الفيلم بشخصيته الجذابة.
 
ومن الأفلام المثيرة للجدل الفيلم الدرامي Haider المأخوذ عن قصة "هاملت للكاتب الإنكليزي الشهير ويليم شكسبير، والذي يعد أحد أهم الأفلام البوليوودية بحسب النقّاد لتناوله قضايا مهمة.
 
ومن بين الأفلام الجميلة التي تستحق المشاهدة فيلم Queen الذي قامت بدور البطولة فيه الممثلة كانغنارنولت، حيث جسدت شخصية فتاة تسافر بمفردها إلى باريس بعد أن قرر خطيبها فسخ الخطبة لتفقد ثقتها بنفسها ولكنها تستعيدها بعد أن تغيّرت حياتها في هذه الرحلة التي تعرفت فيها على أصدقاء جدد من جنسيات مختلفة وتكتشف برفقتهم أماكن رائعة وتعيش مواقف مميزة جعلتها تنسى حزنها.
 
وأخيرا فيلم Kahaani الذي يعد أحد أفضل الأفلام السينمائية في بوليوود، وقد أجادت الممثلة الهندية فيديا بالان، بدورها الذي تقوم به كامرأة هندية حامل تصل مدينة كالكاتا الهندية بعد إقامتها الطويلة في لندن من أجل عملها مهندسة برمجيات في أحدي الشركات الكبرى، وتدور أحداث الفيلم حول "فيديا" التي تبحث عن زوجها الغائب بشكل فجائي.
 
الفيلم رائع ويحبس الأنفاس استطاع فيه المخرج أن يصورالمجتمع الهندي من خلال شوارع المدينة وحياة المرأة الهندية واضطهادها في المجتمع.
 
ما هو الفيلم الذي أعجبك من بين هذه الأفلام الخمسة ؟