"أيام التصميم دبي" 2016 تعود في "ذا فينيو" وسط مدينة دبي

أيام التصميم دبي

أيام التصميم دبي

صالات تصميم عالمية

صالات تصميم عالمية

تمثيل إقليمي قوي

تمثيل إقليمي قوي

الترويج لصناعة التصميم

الترويج لصناعة التصميم

دوره مستمر في الترويج لصناعة التصميم في الشرق الأوسط

دوره مستمر في الترويج لصناعة التصميم في الشرق الأوسط

 تصدّر قائمة معارض التصميم العالمية لجهة تنوّعه

تصدّر قائمة معارض التصميم العالمية لجهة تنوّعه

تحتضن مدينة دبي العديد من المعارض والفعاليات التي تلفت أنظار مختلف شرائح المجتمع في دبي ومن حول العالم.
 
وفي كل عام تقام المعارض المميزة والفعاليات الجذابة ومنها "أيام التصميم دبي"، المعرض الرائد للتصميم في الشرق الأوسط وجنوب آسيا.
 
 ويعود هذا العام معرض "أيام التصميم دبي" ليفتحه أبابه إلى الجمهور بنسخته الخامسة مع باقة من نخبة العارضين الجدد والعائدين للمشاركة من نسخ سابقة. 
 
ذا فينيو وسط مدينة دبي
 
ويقدم المعرض الذي سيقام في "ذا فينيو"، وسط مدينة دبي، مجموعة استثنائية من قطع التصميم الحديثة والمعاصرة المعدّة للاقتناء التي تجسد مشاركة مجموع الصالات الناشئة والمخضرمة على مدار أيامه الخمسة، علاوةً على البرنامج العمومي الذي يشتمل على سلسلة من المشاريع الخاصة وورش العمل والجولات التعريفية التي من شأنها إتاحة الفرصة أمام زوّاره لاستكشاف مكونات المعرض والتفاعل معها.
 
صالات تصميم عالمية
 
ويستمر معرض "أيام التصميم دبي" في تصدّر قائمة معارض التصميم العالمية لجهة تنوّعه، إذ يرحّب لمرةٍ أخرى بطليعة صالات التصميم العالمية التي تجدد مشاركتها في نسخته القادمة، ومنها "غاليري كاربنتر وركشوب" (المملكة المتحدة / فرنسا / الولايات المتحدة الأمريكية) و"فيكنور هانت ديزاين آرت ديلر" (بلجيكا) و"آرت فاكتوم" (لبنان) و"غاليري إس. بينسيمون" (فرنس) و"كامب ديزاين غاليري" (إيطاليا) و"غاليري ديزاين برشلونة" (إسبانيا) و"الصناعات الإبداعية الهولندية" (هولندا)- ليضم في جعبته صالات عرضٍ من تسع عشرة دولة.
 
الترويج لصناعة التصميم
 
هذا ويؤكد "أيام التصميم دبي" على دوره المستمر في الترويج لصناعة التصميم في الشرق الأوسط من خلال تحقيق رقم قياسي جديد في عدد صالات العرض ومحترفات التصميم التي يستضيفها المعرض في نسخته لهذا العام من دولة الإمارات ودول الخليج ومنطقة الشرق الأوسط وشمال آسيا وجنوب أفريقيا على النطاق الأوسع. وتضم قائمة المشاركين الجدد من المنطقة كلاً من:  "مونوغرام" و"إم. إيه. دي. غاليري" (دبي)،  "ساموفار" و"لولوة الرضوان" (الكويت)، "فيك فانليان" و"استوديو جورج عمتوري" (لبنان)، "كالو" (الإمارات العربية المتحدة)، و"عائشة السويدي" (قطر).
 
تمثيل إقليمي قوي
 
ويبقى التمثيل الإقليمي القوي في المعرض دليلاًعلى نمو ونضج مشهد التصميم في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة ككل، ويتجسد بحضور عدد من العارضين الذين سبق لهم وأن شاركوا في دورات سابقة، وهم: "1971- ديزاين سبيس"، "الجود لوتاه"، "مشروع فاطمة بنت محمد بن زايد"، "فادي سري الدين"، "نقاش غاليري"، "شمسة العبّار"، "كولسيه ديزاين استوديو"- الباكستان، "مجموعة نقش"- الأردن، و"سكواد ديزاين"- لبنان. 
 
معرض "وصل"
 
وتتضمن أهم فعاليات في نسخة هذا العام معرضاً للتصميم من الإمارات العربية المتحدة بعنوان "وصل"، حيث يحتفي بالتزام "أيام التصميم دبي" دعم وتنيمة المواهب المحلية والإقليمية. فيما تحتفل مبادرة "جائزة فان كليف وآربل للمصمم الناشئ" بعامها الرابع، في الوقت الذي تطلق مؤسسة "تشكيل" برنامجاها المختص بالتصميم للعام الثالث على التوالي. وتتابع "دبي للثقافة" بالتعاون مع "حي دبي للتصميم" في دعم مسابقة "أشغال مدينيّة" التي تركّز على الجي الصاعد من المصممين المقيمين في الإمارات العربية المتحدة.
 
دعم مستمر
 
يحظى "أيام التصميم دبي" منذ انطلاق نسخته الافتتاحية عام 2012 بدعمٍ مستمرٍ من شريكه الاستراتيجي "هيئة دبي للثقافة والفنون" وكل من راعييه الرئيسين دار المجوهرات الفرنسية الراقية "فان كليف آند أربلز" وشركة "إعمار".
 
بقي أن نشير إلى أن فعاليات معرض "أيام التصميم دبي" في دورته الخامسة تقام خلال الفترة بين 14 – 18  مارس 2016 تحت مظلَّة "أسبوع الفن"، المبادرة الثقافية الأبرز في منطقة الشرق الأوسط. ويتخذ المعرض من "ذا فينيو" الكائن في بوليفارد محمد بن راشد في "وسط مدينة دبي" موقعاً له.