خطوات الحمام المغربي في بيتك

ابدئي بغسل شعرك

ابدئي بغسل شعرك

الليفة الخاصة بالحمام المغربي

الليفة الخاصة بالحمام المغربي

استخدمي صابون طبيعي

استخدمي صابون طبيعي

استمتعي بالنظافة

استمتعي بالنظافة

قد تخجلين من الذهاب إلى الصالون من أجل الحمام المغربي، أو تواجهين مشكلة في ايجاد الوقت الكافي بسبب انشغالات العمل أو العائلة والأطفال. "هي" تقول لك لا تقلقي، واتبعي خطواتنا البسيطة وغير المكلفة من أجل الحصول على حمام مغربي في بيتك. ويكمن سر الحمام المغربي - أصله تركي وينتشر كثيرا في المغرب العربي- في الليفة الخاصة والصابون.

الخطوة الأولى: ابدئي بغسل شعرك  ثم اتركي علية الماسك، هنا يكون البخار قد انتشر في الحمام لتبدئي بتنظيف جسمك. قومي بوضع صابون طبيعي على كامل جسمك، إذا لم تتمكني من الحصول على الصابون المغربي، ولونه بني شفاف، يمكنك تعويضة بصابون طبيعي خال من المواد الكيميائية، وهو متوفر في مختلف المحلات.

٢- الخطوة الثانية: اتركي الصابون على جسمك لمدة ١٠ دقائق تقريبا، ثم استخدمي ليفة الخاصة بالحمام المغربي وتكون خشنة الملمس، وليفي جسمك، ثم اغسليه بالماء. فهذا الصابون يقوم  بتنضيف جسمك من كل الدهون والأوساخ، ويساعدك البخار على فتح مسامات البشرة. كما يمكنك أن تتركي الصابون على بشرة وجهك لكن لا تستخدمي الليفة، اغسليه بالماء فقط.

٣- الخطوة الثالثة: استخدمي غاسول الجسم، ثم نظفي جسمك وشعرك بالماء الصافي. وبعد التنشيف يفضل وضع كريم طبيعي مرطب، حتى لا تجف بشرتك. وبعد الحمام المغربي، استلقي واشربي عصير برتقال، وستجدين نفسك امرأة جديدة ونظيفة ومغرية.