خريف وشتاء 2013 – Sportmax

إذا كانت مجموعة ماكس مارا، الدار "الأم" لبيت الأزياء الإيطالي سبورت ماكس، قد أوحت بأنها لوحة خريفية بألوان التراب وأوراق الشجر المتساقطة، فإن تشكيلة Sportmax لخريف وشتاء 2013 لم تختلف كثيراً عنها، باسثناء اقتحام اللون الأزرق بتدرجاته العديدة الغامقة، الأزياء ذات الألوان الداكنة من الأسود الى الرمادي والبني. هذا من حيث الألوان، أما من حيث التصاميم، فطبعاً تصاميم سبورت ماكس كانت أكثر تطوراً وتعقيداً ورصانة.
 
في مدينة ميلانو المألوفة لدار أزياء سبورت ماكس، وضمن فعاليات أسبوع الموضة، تحددت صيحة الموسم المقبل لهذه الماركة: فساتين قصيرة ضيّقة وأخرى واسعة من الأسفل وتتميّز بقصات متساوية... بدلات مؤلفة من سراويل واسعة ومعاطف من الفراء.. تايورات أنيقة ومحتشمة... وطبعاً حزام عند الخصر وحقيبة  Sport تلفّ حول الجسد، لأن هذه الدار معروفة بالأكسسوارات التي تبتكرها أيضاً.
 
أكثر ما لفت في المجموعة هو طريقة تصميم التنانير والفساتين من الأسفل، إذ كانت معظمها مقصوصة بالطول، ودخل إليها الموسلين الذي يظهر الجلد، ما أوحى بأن الأشكال الهندسية كانت الملهم للمصمم. وبرز اعتماد التصميم  ذاته في أكثر من زيّ، فرأينا سترة سوداء عليها أشكال المعين باللون الرمادي ترتديها العارضة مع سروال رمادي وأسود، ثم رأينا القماشة ذاتها في فستان، ثم في تاييور مؤلف من تنورة وسترة.
 
من حيث الأقمشة، برز الفراء والمخمل والصوف والجوخ والموهير، وكذلك الجلد خصوصاً في التاييور الأسود، علماً أن الدرزات على شكل مربعات أضفت مزيداً من العصرية والروح الشبابية. كلّ هذا كي تتماشى هذه الأزياء الجاهزة مع متطلبات فصل الشتاء والصقيع، فتشعر السيدة حين ترتديها بالدفء، وطبعاً الأناقة.