خريف وشتاء 2013 – Rick Owens

لطالما عرف بتصاميمه الغريبة والجريئة وعشقه للون الأسود. وفي العرض الأخير الذي قدمه لموسم خريف وشتاء 2013 في باريس، لم يخرج المصمم القادم من كاليفورنا Rick Owens عن هذا النمط، رغم أنه أدخل الأبيض إلى التشكيلة، في محاولة لينّة منه لإضفاء المزيد من الروعة، تماماً كما فعل في العام السابق.
 
من الطبيعي العثور على تفاصيل جميلة، وأحياناً معقدة في أزياء Owens. وفي مجموعته الخريفية، كان لافتاً ادخال العقد والحبال التي وضعت غالباً عند الخصر، وبرزت الأكمام الطويلة الواسعة، والوشاح، وقبات على شكل V، إضافة إلى الياقات غريبة الشكل فكانت إما متناقضة الطول وضع على قسم منها الفراء، وإما واقفة، أو دائرية تشبه ما يرتديه الساحر.
 
هذا في التفاصيل، أما في العموم فبرزت المعاطف الضخمة والطويلة، وضمّت المجموعة فساتين بسيطة لكنها أيضاً لا تخلو من الغرابة من حيث القصّات.
 
Owens عمد إلى تقنية مزج الأقمشة والخامات، ولم يهمل الحذاء الطويل بكعب رفيع وعال. أما طلّة العارضات فكانت أيضاً مميزة بشعرهن المبعثر والضخم، الذي غطى قسماً من وجوه الفتيات.
 
وعلى حدّ تعبير Owens الذي يؤكد إن "هذه المجموعة كانت كناية عن الاحتفال بأفضل ما لديه من تصاميم"، يصحّ القول إن كلّ تصميم كان حقاً فريداً. حتماً، لهذا السبب صفق الجمهور مطوّلاً.