خريف وشتاء 2013 – Ralph Rucci



تبحثين عن مجموعة واسعة تضمّ تصميمات مختلفة ومتنوعة وغاية في الأناقة، بدءاً من المعطف وصولاً إلى طريقة وضع الكحل على العينين؟ اليك عرض أزياء خريف وشتاء 2013 – 2014 من توقيع المصمم العالمي رالف روتشي Ralph Rucci ضمن أسبوع مرسيدس بنز للملابس الجاهزة في نيويورك.

لا شكّ أن قضاء أكثر من ثلاثين عاماً في عالم الموضة، جعل المصمم الأميركي فناناً يهتمّ بأدقّ التفاصيل بغية صقل الجمال والحرفية في أعماله كافة. فكيف اذا كان أيضاً يملك موهبة الرسم؟

يمكن وصف مجموعة أزياء روتشي الأخيرة بأنها باقة من زهور متعددة "الهويات" ومختلفة عن بعضها كالأوركيد والياسمين والأقحوان والنرجس والياقوت مثلاً، لكنها كلّها ذات جمالية وجاذبية لا تقاوم. فالتصميمات لم تشبه بعضها، مع أنها حملت "روحاً" واحدة... ريشة Rucci!

قدّم المصمم مجموعة من معاطف الفراء القصيرة والطويلة وذات الألوان الفاقعة، وقد ارتدتها العارضات فوق زيّ أسود، ما أبرزها أكثر وجعلها تستحق عنوان: فرح في الشتاء. وكان لافتاً ادخال الريش إلى بعضها ما زادها أناقة وفخامة.

وخصص Rucci مروحة واسعة لملابس السهرات، فبرزت الفساتين السوداء الأنيقة، الطويلة منها والقصيرة، والتي امتازت ببساطتها وخلوّها من التعقيدات. واستعمل المصمم أنواعاً عديدة من الأقمشة، ولم ينس "الدانتيل" الذي يفاقم سحر الأسود. وضمن هذا الاطار أيضاً، قدّم المصمم العالمي أزياء تصلح للسهرة لكنها اتت بحلّة مختلفة اذ خيطت بألوان زاهية وأقمشة براقة، وبرز وجود السروال في الزيّ، ما من شأنه ان يأخذنا في رحلة صوب الهند مثلاً.

للون الأسود مكانة خاصة في مجموعة Rucci، الأمر كان واضحاً، علماً أن البنفسجي كان أيضاً حاضراً إما وحيداً أو زاوجه المصمم مع ألوان أخرى.

ثمة تفصيل لافت رافق تشكيلة Rucci تمثلّ بحبال لُفت حول يدين العارضات، فتراقصت مع خطواتهن على منصة العرض.