خريف وشتاء 2013 - Maison Martin Margiela



كلّ تصميم هو قصة بحدّ ذاته. هو لوحة، أو منحوتة فائقة الجمال. كلّ تصميم فريد من نوعه، لا يشبه الآخر. هنا، في مجموعة دار الأزياء Maison Martin Margiela لخريف وشتاء 2013، لا يمكن سيدتي أن يغمض لك جفن ولو لبرهة. في باريس، وضمن أسبوع الموضة، كان العرض. ورغم أن مؤسس الدار  Martin Margiela قد تقاعد، إلا أن فريق MMM لا يزال سائراً على الخطّ عينه في تصميم أزياء، أقلّ ما يقال عنها، انها وليدة ذوق رفيع المستوى.

ما رأيناه في المجموعة هو خليط من التصاميم يحاكي الأذواق كافة. وليست بصمة الغرابة غائبة هنا، إذ تضمنت التشكيلة على سبيل المثال، معطفاً شفافاً يقي من المطر، كان كافياً لإظهار حسّ الإبداع الخلاق.

وبأزياء كلاسيكية ظهرت عليها ضربات فرشاة رسم بطلاء ملون، وملبوسات مستوحاة من ثياب الرجال مع ربطة عنق، ومعاطف جلدية تلمع، وفساتين طويلة متعددة الألوان، تمكّن فريق MMM من ابتكار مجموعة جميلة وغريبة للموسم المقبل.

وباستخدام أكثر من نوع قماش، وتعدد الألوان التي خرجت عن سياق أحادية اللونين الأبيض والأسود، كان العرض مبهراً. ولا يمكن إلا لفت النظر للتفصيل الصغير، ولكن الجميل، الذي زيّن عدد من المعاطف، وهو كناية عن مشبك وضع فيه الشعر كي يبقى مرتباً