خريف وشتاء 2013 – Just Cavalli

المنصة التي تمشي عليها عارضات Roberto Cavalli ليست كباقي المنصات...انها تشتعل وتتأجج وتبرق. عالم آخر مليء بالفنّ والتفاصيل الجميلة، انتقل إليه الجمهور الذي حضر عرض الأزياء الجاهزة لخريف وشتاء 2013 للمصمم كافالي في مدينة ميلانو الايطالية.
 
بصماته كانت واضحة في التصاميم كافة، بيد أن هذه التشكيلة بدت جدّ متأثرة بخليط الثقافات، إذ طغت اللفحة الآسيوية وتحديداً تلك العائدة إلى مملكة "بوتان" المجاورة لجبال "الهملايا" على الأزياء في ظلّ الألوان التي اختارها كافالي من البرتقالي إلى الأزرق الغامق والأخضر والذهبي. الروعة برزت حين ظهرت بعض تصاميم هذه التشكيلة الشتوية وكأنها قطع زجاج من الموزاييك.
 
وإذ تلبي أزياء دار كافالي طموحات المرأة العصرية وقوية الشخصية، فإنها أيضاً لا تخلو من الأناقة والفخامة، خصوصاً وأنها شغلت بدقة وحرفية، فكانت التفاصيل الصغيرة واضحة وجميلة، إن عبر التطريز أو الشكّ "بالباييت".
 
ولمزيد من الجمال والإبداع، استعمل كافالي مروحة واسعة من الأقمشة والخامات، كالفراء والحرير والصوف والجلد والمخمل، كما أنه نوّع في التصاميم والقصّات، إذ رأينا مثلاً الفساتين القصيرة وتلك الطويلة، السراويل مع سترات وفوقها معاطف أو "جاكيت".
 
واللافت أن الأقمشة كانت مطبعة ومزركشة، بألوان حيوية تشبه فصل الخريف وتليق به.
 
بالتأكيد كان عرض كافالي شاملاً ومبهراً. إنها أنامل فنان يتقن لغة المرأة الجميلة، التي تشعل، كما ألوان ملبوساته وخاماتها، قلوب كثيرين.