خريف وشتاء 2013 – House of Holland

تحت عنوان Nana Rave، أطلق المصمم الشاب هنري هولاند Henry Holland مجموعة خريف وشتاء 2013 التي قدمها في اليوم الثاني لانطلاقة أسبوع الموضة في لندن. سؤال أساسي كان يخيّم على أجواء هذا العرض: كيف يبدو مظهر فتاة شابة ترتدي ثياب جدتها مع حذاء حادّ مثل Bovver boots؟ حاول المصمم تخيّل الأمر، فنفذه بتصاميم مستوحاة من السبعينيات، انما بأسلوبه الخاص، "المجنون" والحيوي.
 
أكثر ما برز في العرض، هو عدم تناسق الألوان مع بعضها، اضافة الى حدّتها وقوّتها، وطغيان البنفسجي، القرمزي بتدرجاته كافة والأخضر الليموني. رأينا مثلاً فستاناً بنفسجياً مزيّناً برموز H، ارتدت فوقه العارضة معطفاً أخضراً، محاطاً بالفراء البرتقالي اللون على أطرافه الأمامية، وجوارب طويلة وصلت الى الركبتين.
 
وإذ تضمنت تشكيلة House of Holland أزياء بأقمشة مطبعة وملوّنة، برزت في المقابل أثواباً زيّنها هولاند برموز لسجائر وحبوب دواء، ما أضفى مزيداً من الغرابة واللفحة "الهستيرية"، إذا ما صحّ التعبير.
 
وكما في "هذيان" الألوان، كذلك في الأقمشة التي خلطها المصمم بأسلوب حيوي وغريب، فرأينا الفراء والصوف والجلد والجينز، وكأن هنري أراد من خلال مجموعته أن يصوّر أيضاً المستحيل والمتناقض يجتمعان، أو أن يقول ربما إن كلّ شيء يصلح لموضة خريف وشتاء 2013.