خريف وشتاء 2013 – Givenchy



في العام 2005، أصبح المصمم الإيطالي الأصل ريكاردو تيسكي Riccardo Tisci المدير الفنيّ لدار الأزياء الشهيرة Givenchy، ونجح في إثبات موهبة فريدة من نوعها مع التزامه بخطّ مؤسس الدار هوبير دو جيفينشي Hubert de Givenchy. التألق يتجدد كلّ عام، ولموسم خريف وشتاء 2013 أبدع تيسكي في ابتكار تصاميم لا تخلو من الجرأة والغرابة إضافة إلى الفخامة والأناقة.

ضمن أسبوع الموضة في باريس، أطلّت العارضات على وقع أغنية you are my sister, and I love you لـAntony Hegarty ، فكان الجوّ مفعماً بالحنان والرّقة والرومانسية. أول ما لفت في طلّة الفتيات هي الورود الملوّنة التي كانت تغطي شعرهن. أما التصاميم فكانت منوّعة وتحمل عدداً من الايحاءات، فالطابع الغجري حضر في الفساتين المكشكشة والتنانير الطويلة والمطبعة بأزهار ملوّنة او المزركشة، واللمسة الصبيانية كانت أيضاً موجودة وأظهرتها السترات والجاكيتات القصيرة. وقد برزت السترة التي تحمل صورة الغزال Bambi من ديزني، أما موضة منتصف التسعينات فأوحت بها التايورات المؤلفة من تنانير ضيّقة تصل الى الركبتين مع سترات طويلة او قميص وضع تحت التنورة.

ثمة ابتكار بارز امتازت به تشكيلة Givenchy للموسم المقبل، تمثل بما يشبه السترة الصغيرة المربوطة عند الخصر، ما اضفى روح الغرابة والجرأة.

الأقمشة التي استخدمها تيسكي كانت عديدة، إلا أن الشيفون كان بارزاً إضافة إلى الساتان والجاكار، فيما لفتت الألوان النارية التي جسّدت القوة والإثارة في المجموعة.

من المعروف أن تيكسي ترعرع في ظلّ عائلة مؤلفة من فتيات وأم عاملة، وأب متوفى، أمرٌ جعله يتعلق بالجنس اللطيف، وخوّله أن يفهم متطلباته وأن يقرأ في قاموس المرأة الجميل. وبالتأكيد، يترجم المدير الإبداعي لدار Givenchy هذه الميزة في تصاميمه، وعليه، ليس غريباً أن تعشق ملابسه النجمات والشهيرات، أمثال كيم كاردايشان الأنيقة التي كانت حاضرة في العرض.