خريف وشتاء 2013 - Christiano Burani

هل تبحثين عن أزياء جريئة وفريدة من نوعها؟ هل تتوقين إلى ارتداء ملبوسات مبتكرة تظهر مفاتن جسدك بطريقة خلّاقة وأنيقة؟ إليك مجموعة Christiano Burani لخريف وشتاء 2013 التي عرضها في أسبوع الموضة في ميلانو.
 
لم يشأ المصمم أن يترك الأمور على ما هي عليه في الأصل، بدءاً من الأقمشة وصولاً إلى التطريزات. ولذا قام بما يعرف بمفهوم التفكيك وإعادة التجميع بغية خلق مواد جديدة ومثيرة ومبتكرة.
 
وكان لافتاً "العريّ" الذي طغى على التصاميم، إذ قام Burani بالتطريز والخياطة على البولي إثيلين Polyethylene الشفاف، مركزاً على ابتكار أشكال هندسية، بدت مع بعضها وكأنها رسمٌ ثلاثي الأبعاد.
 
وفي هذه التشكيلة التي ضمّت مختلف أنواع الملبوسات من فساتين كوكتيل وسهرة وأزياء رسمية كلاسيكية، برز خليط الأقمشة المتناقضة التي استعملها المصمم بأسلوب حرفي، كالكشمير والموهير والصوف والجلد والفراء، وطبعاً بالإضافة إلى الدانتيل والأورجانزا والحرير والساتان. أما لوحة الألوان التي حملها Burani لدى قيامه بتنفيذ هذه الأزياء، فكانت مؤلفة من الأسود والأبيض والبني، مع اقتحام خجول للأزرق.
 
لم يبخل المصمم على تشكيلته بالتفاصيل والإكسسوارات، فرأينا الكورسيهات و"الكشكشة" والدرابيهات، وياقات الفراء... حتى الأحذية كانت مصممة بطريقة تتماشى والأزياء من حيث القصّات الهندسية التي بدت متماوجة متناغمة.
 
إنها حقاً مجموعة جريئة، مثيرة، جاذبة تنادي السيدة القوية.