خريف شتاء 2013 - Giambattista Valli

شتاء أنيق هو الوصف الذي يمكن إطلاقه على مجموعة Giambattista Valli لخريف شتاء 2013. مجموعة جمعت بين الثياب الأنيقة اللافتة، والثياب الأكثر رياضية وCasual. مع Valli دخلنا في عالم أبيض، فالشتاء هو الثلج بنصاعة بياضه وبساطته وهو ما جدسه Valli في تصاميم من اللون الأبيض تنوعت فيها القصات وتناقضت بين تشكيلة مستقيمة كلاسيكية مع حذاء رياضي مثلا وأخرى أكثر حيوية وجاذبية خلط فيها المصمم الأقمشة وابتكر في تقديم طلات وموديلات جديدة تميز امرأة Valli عن غيرها.

لم يكتف طبعا Valli بالأبيض، فالغرابة والابتكار امتدا أيضا على تصاميم أخرى خصوصا مع ألوان مثل الأحمر والأسود والوردي، ومن خلال الشيفون والصوف والفرو والمخمل والشفاف استطاع المصمم الإيطالي الأصل ان يقدم عرضا جمع  بين الراحة والأناقة وطبعا الجديد.

في هذه المجموعة مثلا نجد فستانا راقيا من الفرو ينتهي فجأة بقماش شفاف مع حذاء رياضي، أو نقشات وردية حمراء واسعة وعريضة على طقم، أو قطعات أخرى من الفرو الأحمر يتدلى من على جوانب سروال، أو معطف وردي صوفي كبير وفوقه قماش شيفون كشال، أو معاطف وسترات كثيرة على الجسم تضخّم الشكل والمظهر.

صحيح كان لكل هؤلاء حصة مميزة في العرض، إلا أن Valli بعث الروح في تشكيلة أخرى ناعمة وراقية وجميلة جدا عبارة عن فساتين ضيقة على الجسم خلت من التعقيدات وخلط فيها الأقمشة من الفرو والشيفون واللميع البرّاق وغيرها إضافة إلى بعض نقشات الـLeopard الذي اصبحنا نراه دائما هذا العام في أسابيع الموضة. ونسّق مع هذه التصاميم الأحذية السوداء الشفافة المفتوحة من الأمام ذات الكعب العالي، كما لفت استعمال Valli الراقي للإكسسوار على العنق الذي جاء إما كربطة من الفرو لف العنق أو من الشك والباييت.