حاربوا الديدان المعوية بهذه الأطعمة

حاربوا الديدان المعوية بهذه الأطعمة

تمثل الديدان المعوية خطورة بالغة على المصابين بها ، خصوصا الأطفال بإعتبارهم الأكثر عرضة لها ، فهي عديدة و مختلفة  الأشكال ، و لكل نوع منها أعراض خاصة تدل على الإصابة بها .

أسباب الإصابة بالديدان المعوية

كثيرة هي الأسباب التي تصيب الإنسان بالديدان المعوية ، التي من أهمها تناول اللحوم غير المطبوخة جيدا، شرب الماء الملوث، تناول الأغذية غير المغسولة جيداً، عدم الحفاظ على النظافة بالقدر الكافي بعد الخروج من المراحيض .

الوقاية خير من العلاج

ومهما تعددت الأسباب تظل الوقاية منها أفضل من العلاج ، لذا يجب الإهتمام بمعرفة الكثير عنها لتفاديها و الإكثار من الأطعمة التي تقتل فرص الإصابة بها .

أطعمة تحارب الديدان المعوية

إليكم من خبيرة التغذية د. افلين عون أهم  الأطعمة و الوصفات التي ستفيد في التخلص من هذه الديدان و محاربتها :

بذور القرع (اليقطين)

تساهم بذور القرع في قتل الديدان الشريطية والديدان ، إمضغوا نصف كوب من البذور عندما تكون معدتكم فارغة (على الريق) أي قبل تناول أي وجبة .

الرمان

الرمان يساعد في قتل الديدان المعوية، إشربوه كعصير أو تناولوه نيئا ، أو يمكنكم ببساطة غلي اللحاء في الماء ثم تبرد و تشرب كشاي ثلاث مرات في اليوم لمدة ثلاثة أيام .

الثوم

من المعروف أن الثوم قاتل للبكتريا كما أنه يقتل ديدان الامعاء ، و لهذا الغرض يؤخذ ثلاثة فصوص ثوم مقشرة و تغلى في مقدار كوب من الحليب ثم تشرب قبيل خلودكم إلى النوم عشرة أيام على التوالي .

البصل

يتم تقطيع شرائح البصل ونقعها في الماء لمدة 12 ساعة ويصفى البصل وتشرب مياهه حتى التخلص من الديدان .

التين

تناولوا ثلاث الى أربع حبات تين في اليوم .
 
و أخيرا ، هناك بعض المركبات الطبيعية التي تخلصكم من الديدان، وتتضمن المواد التالية، clove buds, wormwood, walnut hull .