هل تزعجك شحوم البطن .. التزمي بذلك وستندهشين من النتيجة

وداعا لشحوم البطن مع هذه النصائح والتوصيات

تشكو نسبة كبيرة من النساء من تراكم الشحوم حول البطن، والخصر ايضا، فاذا كنت تعانين من نفس الشكوى، بل ونفس الالم النفسي الذي تعاني منه الاخريات بسبب تراكم الدهون حول البطن ومنطقة الخصر، تابعي معنا هذا الموضوع باهتمام.

نصائح هامة وذهبية للقضاء على شحوم البطن

الدكتورة نجاة الشذر تُطلعك على الاسرار الذهبية للحصول على بطن مشدود وبدون شحوم، كما يلي:
• للتغلب على الجوع وللسيطرة عليه، عليك ان تهتمي بالاغذية الغنية بالالياف والكاربوهيدرات المركبة فهي التي ستشعرك بالشبع وعليك ان تتناولي شيئا من الطعام الصحي، قليل السعرات الحرارية كل ساعتين، وكلما شعرت بالجوع مثل الالياف والخضار والحبوب والبذور والشوفان وكل البقوليات والمكسرات والفواكه المجففة.

• اهتمي بالمشي والحركة واكثري منهما حتى لا تتركي فرصة لتراكم الدهون.

• قسمي وجباتك لتصبح بين 6 الى 8 وجبات يوميا شريطة ان تكون خفيفة وغنية بالمواد البناءة للجسم، وحركة الأمعاء لا بد ان تسير من مرتين الى ثلاث مرات باليوم، ومن اجل تسهيل عملية الهضم وليونة الأمعاء عليك بتناول لترين ماء في اليوم اي بمعنى أدق تجنبي الامساك.

• لطرح الشحوم من الجسم، وخاصة البطن عليك بالاعتماد ما يسمى الان "  mufas " موفاتس (يعني معناها من غير شحوم) وهذا الاسم هو المختصر لاسم الزيوت غير المشبعة والمستخرجة من النباتات والمكسرات والبذور والافوكادو، وتكمن فائدة هذه الزيوت تساعد على صرف الشحوم في منطقة البطن وتشعر الانسان بالشبع والطاقة، فضلا عن دورها في تنظيم السكر والدم وعلى موزانة الكولستيرول ايضا.

• للتخلص من الشحوم نهائيا اعتمدي على هذه الاغذية الهامة جدا واجعليها اساسية في يومك، وتقترح الدراسات التي طرحت حول هذا الموضوع تناول واحدة منها في كل وجبة ألياف صحية وبمعدل كل يوم وجبة، وهذه الاغذية هي:

اولا : الزيوت

مثل الكتان، الزيتون، السمسم، الصويا، دوار الشمس، اضيفي احدها يوميا على السلطة او اللبن الزبادي مع الاخذ في الاعتبار ان هذه الزيوت لا يُطبخ الطعام بها ابدا.

ثانيا : المكسرات 

مثل البذور موجودة في الجوز واللوز والبلوط والفستق، خذي منها ملعقة اكل يوميا. ويجب ان تكون بدون ملح وغير محمصة ولكن بشكلها الطازج وبدون طبخ او قلي.

ثالثا: الافوكادو

تناولي شرائح الافوكادو مع الليمون الطازج يوميا.

رابعا: الزيتون 

تناولي الزيتون الاخضر والاسود والبنفسجي مقدار 10 حبات يوميا.

تابعي المزيد من النصائح والتوصيات هٌنا