علاج تساقط الشعر باقل تكلفة بتوصية الخبراء

تعاني كثير من النساء من مشكلة تساقط الشعر، وقد تجرب المراة العديد من الوصفات والعلاجات دون فائدة تذكر، كما انها قد تتعرض، وفي كثير من الحالات للنصب والاستغلال بسبب لهفتها على كل من يقدم لها حلا وهميا لتساقط شعرها، مهما كان مكلفا، فما تتمناه هو ان يتوقف شعرها عن السقوط.


اسباب تساقط الشعر

تتدخل في سقوط الشعر عوامل عديدة، منها سوء التغذية، والوراثة، وتغير الهرمونات، واستهلاك الشعر في الكي والفرد والمبالغة في صبغه، ما يسبب تعرضه للتدمير بسبب المواد الكيميائية، كما تعتبر الحالة النفسية للمراة عامل هام جدا، لا يمكن تجاهله عند البحث عن اسباب تساقط الشعر.

ولا يمكن ابدا ان ننسى ان هناك سلوكيات خاطئة تقوم بها المراة تسبب سقوط الشعر، نذكر منها كثرة غسله، وعدم تهويته وعدم العناية الشخصية به.

 

الثقة اهم خطوة في علاج تساقط الشعر

على المراة ان تتاكد قبل السعي وراء اوهام قد تستهدف جهدها ومالها دن فائدة، وعلى المراة وفي كل الحالات ان تلجأ الى الطبيب المختص، حتى يقوم بكافة الفحوصات الطبيبة الهامة للتاكد من عدم وجود عارض او مرض صحي يسبب سقوط الشعر.

 

علاج تساقط الشعر بالاعشاب

تقدم لك الدكتورة افلين عون خبيرة التغذية في ما يلي مجموعة من العلاجات الهامة، التي لها تاثير قوي فعال في حل مشكلة تساقط الشعر، وهي:

 

• قومي بتدليك فروة راسك بزيت جوز الهند او اللوز لمدة عشرة دقائق او ربع ساعة.
 
• اغلي اوراق الزازلخت في الماء، واتركيها تبرد ثم صفيها واغسلي الشعر بمنقوعها.
 
• اكثري من تناول الخضر الورقية،  والصلصة،  والفاكهة،  والكرنبات الصغيرة،  والبروتينات النباتية وحبوب الحنطة والفستق.
 
• خذي ملحقات البيوتين.
 
• يمكن تحفيز الشعر بمزيج من عصير الخس والسبانخ.
 
• المداومة على استخدام عصير الفصفصة والجزر اذ ان لهم تاثير قوي وفعال في علاج مشكلة تساقط الشعر.
 
• يمكن وضع عصير أوراق الكزبراء على الراس ايضا فهو مفيد جدا.

 

ماذا عن حالات الصلع؟ 

حضّري عجينة من السوس المطحون والحليب وضعيها على بقع الراس لانها تحفّز نمو الشعر إن كان الجربيات لا تزال موجودة. ويمكن ايضا وضع عجينة من بذور الحامض والفلفل الأسود على الصلع.