نصائح هامة لاختيار كريم الاساس المناسب لبشرتك

نصائح هامة لاختيار كريم الاساس المناسب لبشرتك

يعتبر كريم الاساس الاداة التجميلية الاولى لتطبيق المكياج على بشرتك ولثباته ولاخفاء شوائب بشرتك، لذلك ليك عزيزتي المراة الحريصة على اطلالتك امام الاخرين ان تتعرفي على كريم الاساس الافضل لبشرتك باعتباره اساس المكياج الساحر.

للمحجبات : استوحي مكياج السهرة من أشهر المدونات

كيف تختارين كريم الاساس المناسب لبشرتك؟

يقدم لك خبير التجميل احمد القبيسي نصائح هامة حول اختيار ماكياج الاساس الافضل لبشرتك، وهي:

1.    قبل شراء كريم الاساس المعروف بـ "فاوندايشين"، من المفيد طلب عينة "Tester" صغيرة منه لتجربته في المنزل لان استخدامها يساعدك على اكتشاف مدى تجاوب المستحضر مع تركيبة بشراك وتاثيره عليها خصوصا اذا كانت حساسة حتى لا تتسببي في اثارتها.

2.    يجب اختبار كريم الاساس على بشرة نظيفة وخالية من المكياج ومرطبة (اي وضع كريم الترطيب اولا) ويجب نشر اللون تحت ضوء طبيعي على كافة انحاء الوجه والعنق ليكون اللون موحدا. انتظري بعدها عدة دقائق لان التاكسد يجعل لون كريم الاساس يبدو اغمق قليلا بعد وضعه، وهكذا تكتشفين الدرجة اللونية المناسبة لك.

10 أخطاء في المكياج .. تجنبيها

3.    حمي بضع نقاط من الفاوندايشين بين يديك ثم وزعيها بتساو على كامل وجهك وعنقك. ابدئي من الوسط باتجاه اطراف او حدود الوجه. 

4.    ملسي اللون بواسطة الفرشاة المخصصة لكريم الاساس او استخدمي الاسفنجة المحددة الزوايا المخصصة لهذا الغرض والتي تساعد على توزيع اللون وانسيابه بشكل افضل. 

بالصور: استوحي مكياجك النهاري من النجمات

5.    اذا كنت تعانين من بشرة غير ملساء اياك واستخدام كريم اساس ثقيل عليها لتجنب تكتل المكياج، بل استخدمي تركيبة خفيفة مع خافي العيوب "كونسيلر" جيّد يمحو البقع او الملامح الداكنة في الوجه وانشريه بإسلوب يضفي الاشراق والضوء خصوصا عند تجويفة العين والجفن الاسفل وفوق الخدين وحول فتحات الانف وتحت الشفة السفلى.

افضل كريم اساس للبشرة الدهنية

6.    الاساس الكريمي صمم للبشرات الجافة جدا، فهو يمتاز بتركيبته الغنية المرطبة، اما النوع الذي يحدد عليه كلمة "مات" "Mat" او جاف "لونغ لاستنيغ" اي يدوم لساعات طويلة او "اويل فري" "oil free" فهو مناسب للبشرات المختلطة والدهنية.

7.    المرطب الملون فهو يجمع بين فوائد الكريم المرطب للعناية بالبشرة وتاثير كريم الاساس السائل في تغظية الشوائب. وهو يناسب الشابات المراهقات او النساء اللواتي يفضلن المكياج الطبيعي الخفيف الذي لا يظهر بشكل ملفت.

Images
نصائح هامة لاختيار كريم الاساس المناسب لبشرتك
Main Image