التوتي الأنيق يليق بك في الشتاء

وظيفة المكياج تكمن بإبراز مكامن الجمال في الوجه وليس تغيير الملامح. هذه فلسفة خبير التجميل احمد قبيسي الذي يُطلع قراء "هي" على خطوات تطبيق المكياج التوتي لإطلالة عابقة بالأنوثة والحيوية في هذا الموسم الشتوي.
 
- بعد تنظيف بشرتك جيدا وازالة آثار المكياج عنها، رطبي محيط عينيك بسائل شفاف مضاد للتعب والسواد وانتفاخات العينين، ثم انعشي بشرتك موزعة الكريم المرطب عليها بشرط اختيار النوع السريع الامتصاص، والهدف من اختيار كريم مرطب خفيف هو عدم تعريض البشرة إلى اللمعان ما يؤثر سلبا على الماكياج ويمنع صموده لساعات طويلة خصوصا إذا كانت البشرة من النوع الدهني.
 
- خذي عينة من خافي العيوب "الكونسيلر" الكريمي ووزعيها بواسطة أداة بلاستيكية من نوع “سباتولا” Spatula عند الجفن الأسفل وزاوية العين الخارجية، ثم وزعي كريم الأساس "الفاندويشين" المناسب للون بشرتك على كامل الوجه.
 
- خذي الاسفنجة المخصصة لمد كريم الأساس وملسي بها اللون برقة حتى تتمكني من نشره على كامل الوجه بتساو وتناسق.
 
- لتوزيع خافي العيوب حول العينين استخدمي اصبع السبابة لأنه يسهل نشر اللون بتساو ويبلغ الزوايا الصعبة بامتياز.
 
العينان:
- بعد تكحيل عينيك بقلم الكحل الأسود، استخدمي ظلال العين من اللون الابيض عند زوايا العين الداخلية لإضاءة نظرة العين من ثم ضعي طبقة خفيفة من اللون الذهبي فوق الجفن العلوي بعدها ضعي فوقه طبقة من اللون التوتي المشرق والذي يعتبر من الالوان الانيقة ووزعيه بخفّة فوق كامل الجفن العلوي لغاية حدود الحاجب. 
 
- ارسمي خط الرموش السفلى بالظل التوتي، وخط الرموش العلوي بالكحل المائي (الآيلاينر) ثم ضعي الرمش الكامل المستعار على جفونك العليا، من ثم إطليها بطبقة من الماسكارا.
 
- مشطي ونسقي شكل حاجبيك.
 
قلم التحديد:
استخدمي أحمر شفاه باللون التوتي والذي يمنح الشفاه جاذبية، لكن حددّي شفاهك بداية بقلم الكونتور.
 
ولا تنسي ان للمكياج علاقة بلون فستانك ولون شعرك حيث ان التناسق والانسجام يعطي مزيجاً مميزا من الجمال.