كيف أختار ظلال الجفون المناسبة لي؟

لكل لون عين ظلال تناسبها

لكل لون عين ظلال تناسبها

الشابات يتساءلن عن الألوان المناسبة لظلال الجفون لهن لكي يحصلوا على اطلالة مميزة ومثالية من دون أن يضطرن بإستمرار الى التوجه لصالونات التجميل لتطبيق المكياج. خبير التجميل احمد قبيسي يقدم لقارئات "هي" اهم النصائح حول هذا الموضوع:  
 
- بإمكانك تجربة كل التركيبات وكل ألوان ظلال الجفون. هذا صحيح، لكن ذلك يتطلب الخبرة والاحتراف في هذا المجال. وبما ان معظم النساء لا يتمتعن بهذه الخبرة فمن الافضل الالتزام بالقواعد الاساسية لتجميل العيون.
 
- القاعدة العامة تشير الى تظليل الجفون بلون أغمق من لون قزحية العين، مما يجعلها تبدو مضيئة ولافتة.
 
- اذا كانت لون عينيك بنيتين داكنتين، تناسبهما الظلال السوداء والرمادية بتدرجاتها المختلفة والازرق الداكن والبارز والأخضر اللافت.
 
- اذا كانت عيناك عسليتين اختاري لهما ظلالاً تبرز جمالهما الحقيقي مثل الذهبي والخوخي والبنفسجي وهي الوان تبرز الوان الخطوط الزيتية لقزحية العين، اما الظلال السوداء والخضراء والفاتحة فتظهر التموجات الصفراء داخل قزحية العين بشكل اوضح.
 
- اذا كانت عيناك زرقاوين، تناسبهما مشتقات اللون البني بتدرجاته المختلفة التي تضفي دفئا على نظرة عينيك، كذلك تناسبك الظلال السوداء.
 
- اذا كانت عيناك خضراوين، يمكنك الاستعانة بالظلال البنفسجية والرمادية التي تجعل لون عينيك الخضراويين اكثر جمالاً وحضوراً، كذلك تناسبك الالوان البنية التي تضفي سحرا خاصا عليهما.