لا أتُقن استخدام الكحل المائي..فما الحل؟

استخدمي الآيلانير برأس حاد لتجيدي رسم العين

ابدئي اولا برسم خط رفيع

هذا الخط الأسود الذي يظلل عينيك ويجعل نظرتهما آسرة كعيون الغزلان ويذكرنا بنجمات السينما القديمات على غرار بريجيت باردو واودري هيبون، يسمح ايضاً بتعديل شكل العينين نحو الأفضل بأسلوب أنيق وجذاب.
 
وتكمن اصعب خطوة في استخدام الكحل المائي في اختيار شكل الخط وعرضه اللذين يتناسبان مع حجم ورسم عينيك خصوصا انه عليك مطابقة الخط الذي ترسمينه على العين اليُمنى مع العين اليسرى.
 
ولتحقيق الغاية المرجوة عليك الإستعانة بأنواع الكحل المائي التي تأتي على شكل قلم حبري Feutr-liner أي التي لا يكون رأسها على شكل ريشة قابل للطي، مما يسهل عليك رسم خط دقيق من دون الوقوع في الخطأ.
 
ابدئي اولاً بوضع لمسة من كريم الأساس على كامل الجفن الأعلى وثبتيه بواسطة البودرة الحرة ان كنت لا ترغبين بإستخدام ظلال الجفون (لأن البودرة تساعد على ثبات خط الكحل المائي وتحول دون تكسره أو سيلانه)، ثم خططي العين بواسطة قلم التحكيل العادي والأفضل لك هو اختيار النوع المقاوم للماء ثم ثبتي الخط عبر استخدام الكحل المائي مباشرة فوق خط قلم التحكيل.
 
إذا كنت حائرة بين رسم خط دقيق او عريض ننصحك في كل الاحوال ان تبدئي برسم خط دقيق انطلاقاً من زاوية العين الداخلية يتحول تدريجياً الى خط أكثر عرضاً من وسط العين نحو طرفها الخارجي ولا تتردي بمد الخط المرسوم خارج حدود العين بملليمتر واحد بهدف توسيع او تكبير العين.
 
واخيرا، أقول لك ان تجميل العين بواسطة الكحل المائي لا يكتمل الا من خلال لمسة ماسكارا تقولب الرموش وتزيد الجمال جمالاً.