قواعد ذهبية لإختيار كريم الأساس

يعتبر كريم الأساس الأداة التجميلية الأولى لتطبيق المكياج على بشرتك ولثباته ولإخفاء شوائب بشرتك. لذاـ يقدم لك خبير التجميل أحمد قبيسي أهم الوصايا في هذا الإطار:
 
- قبل شراء كريم الأساس المعروف بـ "فاوندايشين"، من المفيد طلب عينة "Tester" صغيرة منه لتجربته في المنزل لأن استخدامها يساعدك على اكتشاف مدى تجاوب المستحضر مع تركيبة بشراك وتأثيره عليها خصوصا اذا كانت حساسة حتى لا تتسببي في إثارتها.
 
- يجب اختبار كريم الأساس على بشرة نظيفة وخالية من المكياج ومرطبة (أي وضع كريم الترطيب أولاً) ويجب نشر اللون تحت ضوء طبيعي على كافة أنحاء الوجه والعنق ليكون اللون موحداً. انتظري بعدها عدة دقائق لأن التأكسد يجعل لون كريم الأساس يبدو أغمق قليلا بعد وضعه، وهكذا تكتشفين الدرجة اللونية المناسبة لك.
 
- حمّي بضع نقاط من الفاوندايشين بين يديك ثم وزعيها بتساو على كامل وجهك وعنقك. إبدئي من الوسط بإتجاه اطراف او حدود الوجه. ملّسي اللون بواسطة الفرشاة المخصصة لكريم الأساس او استخدمي الإسفنجة المحددة الزوايا المخصصة لهذا الغرض والتي تساعد على توزيع اللون وانسيابه بشكل افضل. 
 
- اذا كنت تعانين من بشرة غير ملساء اياك واستخدام كريم اساس ثقيل عليها لتجنب تكتل المكياج، بل استخدمي تركيبة خفيفة مع خافي العيوب "كونسيلر" جيّد يمحو البقع أو الملامح الداكنة في الوجه وانشريه بإسلوب يضفي الإشراق والضوء خصوصا عند تجويفة العين والجفن الأسفل وفوق الخدين وحول فتحات الأنف وتحت الشفة السفلى.
 
- الأساس الكريمي صمم للبشرات الجافة جدا، فهو يمتاز بتركيبته الغنية المرطبة، أما النوع الذي يحدد عليه كلمة "مات" "Mat" أو جاف "لونغ لاستنيغ" أي يدوم لساعات طويلة أو "اويل فري" "oil free" فهو مناسب للبشرات المختلطة والدهنية.
 
- المرطب الملون فهو يجمع بين فوائد الكريم المرطب للعناية بالبشرة وتأثير كريم الأساس السائل في تغظية الشوائب. وهو يناسب الشابات المراهقات او النساء اللواتي يفضلن المكياج الطبيعي الخفيف الذي لا يظهر بشكل ملفت.
 
إختاري ما يناسب بشرتك من كريم الأساس، وتألقي بجمال وجاذبية تسحر الأنظار.