أهم الخطوات للعناية بالبشرة في سن العشرين

من المهم العناية بالبشرة بسن العشرين، فهذه المرحلة تعتبر السنوات النضرة من العمر، لكن يجب ان تعلم الشابة ان سن الشباب لا يدوم طويلا حيث تتعب البشرة بسرعة ما لم يتم العناية بها وحمايتها لآجال طويلة.
 
خبير التجميل أحمد قبيسي يقدم للفتيات بسن العشرين أهم النصائح للمحافظة على جمال وشباب بشرتهن:
 
- أولاً يجب تجنب أشعة الشمس المباشرة وعدم الخروج من دون كريم حماية فضلا عن الإهتمام بنظافة البشرة والتقيد بجدول عناية لها.
 
- يتم تنظيف البشرة مرتين في اليوم. نستعمل صابون طبيعي يناسب البشرة ويكون مصنوعا من الزيوت الطبيعية، والإعتماد على مزيل للمكياج من النوع السائل اما على شكل حليب منظف او مستحلب بحسب تركيبة البشرة لإزالة الأوساخ والإفرازات الدهنية المتراكمة على سطح البشرة التي تخنق مسامها.
 
- يجب تمرير قطنة مبررة بسائل منعش لإزالة ما تبقى من كريم التنظيف واعادة شد البشرة واقفال مسامها بسائل "تونيك" مما يمنع تكوّن الشوائب والبثور على سطحها.
 
- تعتبر البشرة االمرطبة جيداً سداً منيعاً بوجه العوامل الخارجية المختلفة بفضل اختيار مرطب سائل غير دسم من نوع المستحلب بتركيبة الأعشاب أو الطحالب البحرية نظراً لفوائدها العديدة خاصة انها تحافظ على معدل رطوبة البشرة في شكل متوازن.
 
- تقشر البشرة مرة أو مرتين في الشهر كحدٍ اقصى ويستخدم غسول للوجه من النوع المقشر لإزالة الخلايا الميتة عن سطح البشرة. توضع طبقة منه رقيقة على البشرة كماسك لمدة محددة تقل لا تتجاوز العشر دقائق.