كيف تبرزين جمال شفاهك الرفيعة؟

تتمنى كل إمرأة الحصول على شفاه مكتنزة بعدما أصبحت الموضة الرائجة اليوم بين النجمات. وبكل بساطة، يمكن لصاحبات الشفاه الرفيعة الحصول على هذا الهدف عبر مجموعة من النصائح يعرضها لنا خبير التجميل أحمد قبيسي كالتالي:
 
- يمكن للمكياج الملائم والعناية المركّزة أن يضفيا الحجم الجميل الى الشفتين. لذا إستبدلي أحمر الشفاه التقليدي بأحد الأنواع المكبّرة للحجم. فهذه الأنواع تتألف من تركيبة دهنية تغلف الشفتين بطبقة من الشمع الذي يغني الفم ويعطيه مظهرا لامعا وجميلا. كما أن هذه الأنواع غنية بالمواد العاكسة للضوء ما يزيد سماكة الفم نتيحة التأثير البصري.
 
- إذا أردت زيادة سماكة الشفتين أكثر، إرسمي محيطهما في محاذاة الحافة الخارجية بواسطة قلم بني لجعل الفم ناتئاً. لا تتجاوزي حافة الفم باكثر من مليمتر واحد تفادياً لمظهر المهرّج.
 
- أشير الى أن بعض أساليب العناية بالفم قادرة على زيادة حجم الشفتين. فمستحضرات العناية بالشفتين تحتوي على جزئيات تلتقط الماء من الأنسجة وتحبسه في الأغشية المخاطية، ما يضفي مظهراً ممتلئاً على الشفتين ويشد التجاعيد الصغيرة المحيطة بالفم. كما أن المواد المغذية والمرطبة في هذه المستحضرات تحافظ على حجم الشفتين على المدى الطويل وتحول دون انقباض الألياف الهشة في الأغشية المخاطية مع مرور السنوات.
 
- يمكنك وضع طبقة سميكة من مستحضر العناية على شفتيك وتركه لمدة 15 دقيقة قبل مسح الفائض للحصول على مفعول منشط ومكبر.
 
- إستعملي الألوان اللماعة "غلوس" فهي تستقبل الضوء لتجعل الشفاه الرقيقة تبدو أكثر امتلاء ونعومة.
 
- إبتعدي عن الأحمر الداكن والبني والخوخي والأحمر المائل الى الأسود لأن هذه الألوان تبرز عيوب الشفتين وتضفي مظهراً صارماً.