المكياج الأسود يليق بجمالك

لا شك أن اللون الأسود هو لون درامي مع أحمر الشفاه بلون البيج، لكن الكثير من السيدات يفضلن هذه الإطلالة الهادئة والأنيقة في آن معاً. إليك من خبير التجميل أحمد قبيسي أهم خطوات هذا المكياج:
 
تحضير البشرة وترطيبها
- من الضروري جداً تحضير البشرة مهما كانت جميلة ونقية وفتية للحصول على ماكياج نظيف ومشرق لساعات طويلة.
 
- ابدأي أولا بتنظيف البشرة بواسطة الحليب المنظف المزيل للماكياج Cleansing Millk حتى لو لم تكوني تستخدمي الماكياج، لأن بشرة الوجه معرضة للتلوث والغبار والأوساخ على أنواعها ما يؤدي إلى إغلاق المسامات وشحوب الملامح فيبدو الوجه ذابلا وغير حيوي وأقل نضارةً. 
 
- ثم بللي قطنة دائرية Cotton Disk بالسائل المنعش Tonic Lotion ومرريها على كامل وجهك لإزالة أي أثر منبثق من الحليب المنظف، لكن لا تقربي من محيط العينين بل نظفي المكان المذكور بواسطة مزيل ماكياج العينين الذي يأتي غالبا على شكل هلام Gel أو ماء.
 
- رطّبي محيط عينيك بسائل شفاف مضاد للتعب والسواد وانتفاخات العينين، ثم انعشي بشرتك موزعة الكريم المرطب عليها بشرط اختيار النوع السريع الامتصاص، والهدف من اختيار كريم مرطب خفيف هو عدم تعريض البشرة إلى اللمعان ما يؤثر سلبا على الماكياج ويمنع صموده لساعات طويلة خصوصا إذا كانت البشرة من النوع الدهني.
 
- خذي عيّنة من خافي العيوب “الكونسيلر” الكريمي ووزعيها بواسطة أداة بلاستيكية من نوع “سباتولا” Spatula عند الجفن الأسفل وزاوية العين الخارجية، ثم وزعي كريم الأساس “الفاندويشين” على كامل الوجه.
 
- خذي الاسفنجة المخصصة لمد كريم الأساس وملسي بها اللون برقة حتى تتمكني من نشره على كامل الوجه بتساو وتناسق.
 
- لتوزيع خافي العيوب حول العينين استخدمي اصبع السبابة لأنه يسهل نشر اللون بتساو ويبلغ الزوايا الصعبة بامتياز.
 
العينان:
- بعد تكحيل  داخل عينيك بقلم الكحل الأسود، استعملي لون أسود مائي فوق الجفن الأعلى. ضعي القليل على الفرشاة حتى تتحكمي بمدّه وزيدي الكمية بحسب الحاجة.
 
- عندما يجف اللون المائي غلفيه بالأسود الرمادي، واجعلي قوس العين قرميدي فاتح اللون عند طية العين.
 
- لا تنسي منطقة الحاجب دعيها لؤلؤية (استخدمي الظلال البيضاء اللامعة).
 
- ضعي الرمش الكامل المستعار على جفونك العليا، من ثم إطليها بطبقة من الماسكارا.
 
البلاشر: 
- إختاري اللون المشمشي ركيزة للوجنتين حيث يمنح البشرة سحرا تحت كريم أساس مخملي.
 
قلم التحديد:
إستخدمي أحمر شفاه باللون البيج اللماع والذي يمنح الشفاه حجما، لكن حددّي شفاهك بداية بالكونتور.