نصائح لتجميل الشفاه وإخفاء عيوبها

تكتشف المرأة مع تكرار إستعمالها المكياج ما يناسبها منه ومن ألوانه، ولا ضير في نفس الوقت أن تأخذ بنصائح الخبراء لتوفير الوقت عليها والحصول على أفضل النتائج لتجميل الشفاه وإخفاء عيوبها بالمكياج.
 
والآن مع نصائح خبير التجميل أحمد قبيسي للحصول على شفاه جميلة خالية من العيوب:
 
- أولاً، يجب وضع كريم يومي على الشفاه للمحافظة على مظهر خال من التشقق وأشبه بفم الأطفال.
 
- تلوين الشفاه هي آخر عملية في تجميل الوجه وهي الأهم لأنها تعكس سمة البشرة وتضيئها هذا بحال رسمت الشفتان بشكل صحيح.
 
- يجب تعريض الشفة العليا اذا كانت رقيقة وصغيرة. عملية تكبير الشفة او تصغيرها يكون عن طريق الرسم بواسطة قلم غامق بعيد عن الألوان البنية الداكنة، ومن المفضل إستعمال قلم محدد ذات لون باذنجاني ويخلط بقلم باللون البيج.
 
- بعد عملية رسم شفاهك وتحديد الشكل المطلوب، خذي قلم شفاه قريب جدا من قلم التحديد او افتح بنصف درجة. إملأي الزوايا الداخلية للفم واتركي قلب الشفاه ليعطي لونا شفافا. إمسكي منديلا ورقيا وضعيه بين الشفتين ليمتص الزائد ثم ضعي "Transparent".
 
- من أجل صحة وحياة لون الشفاه، يجب دائما وضع وضع كريم مرطب خاص بهذه المنقطة. ويجب استعمال بيلينغ خاص للشفاه وهو موجود بعدة ماركات. استعمليه اسبوعيا وأزيلي التشقق ليعطيك مظهرا صحيا ولتأخذي لون طلاء للشفاه رائع.
 
- اختيار اللون يجب أن يكون ملائما للون البشرة. مثلا اذا كنت شقراء، اختاري اللون الزهري او الموف. اما اذا كنت سمراء- حنطية، فيناسبك اللون الوردي الفاتح، البني الفاتح، الأحمر المائل الى البرتقالي الممّوه بالذهبي.
 
- اذا كانت شفتاك متعبتين وتميلان الى الإصفرار فهما بحاجة الى الألوان زاهية لمنحها الإنتعاش.
 
- عند الإنتهاء من وضع أحمر الشفاه يجب وضع البودرة على محيط الفم من أجل تنظيفه من الخارج وإبرازه بشكل واضح. هذه العملية تساعد على إبقاء لون الشفاه ثابتا لوقت طويل.
 
- مرّري البودرة بواسطة فرشاة وأزيلي الشوائب ولا تتركي خط التحديد ظاهرا عن لون طلاء الشفاه، ولا تظهري الكونتور على حدة، إجعليه لونا واحدا وثابتاً.