تعرّفي إلى خطوط المكياج في العقود الغابرة

لكل عقد من الزمن مكياج خاص تميز بخطوط عريضة هيمنت على الموضة آنذاك. خبير التجميل أحمد قبيسي يعرفك سيدتي إلى أهم خطوط المكياج في العقود الغابرة لتستوحي منها الإطلالة التي تعجبك.
 
1940: كريم أساس غامق وكثيف مع بودرة للوجه. رموش اصطناعية. بلاشر في وسط الخد. ظلال عيون فوق جفن العين. أحمر شفاه يتجاوز حدود الشفاه لتبدو أكثر حجما. كحل مائي وماسكرا. شعر مرفوع عن الوجه ومتماوج ويغطي الرقبة.
 
1950: الحواجب أكثر طبيعية في الحجم والشكل بالرغم من شكل القوس المحدد. شعر متماوج قصير. كريم أساس باهت. كحل مائي يمتد الى الطرف الخارجي للعين. شامة جمال. ظلال عيون فوقها خط بلون آخر.
 
1960: حواجب كثيفة ومقوسة قليلاً. كريم أساس طبيعي. بودرة بلاش لون ابيض او باهت لإضاءة تحت الحاجب. كحل مائي. ظلال عيون غامقة يتبعها لون افتح تحت الحواجب. ماسكارا. شفاه باهتة وبيضاء غالباً. شعر مالس ينتهي بلفة من الأسفل الى الأعلى.
 
1970: مكياج ذات الوان صاخبة. ظلال عيون ملونة. حواجب رفيعة ومرتفعة عند الطرف الخارجي للحاجب. ظلال العيون والشفاه من الألوان المتماوجة للبرتقالي والأسود والأرجواني. كحل مائي أسود. تخطيط الشفاه بقلم أسود.  الشعر الطويل هو السائد للنساء والرجال.
 
1980:  كريم أساس عادي. بودرة. حواجب ليست رفيعة كثيرا ولا هي كثيفة. بلاش. ظلال عيون. أحمر شفاه بألوان متعددة. الشعر طويل وقصير ومجعد غالباً ومربوط من الخلف مع اعطاء قيمة اكثر لإكسسوارات الشعر من الشرائط والمشط وغيرها.
 
1990: عادت الموضة في هذا الزمن لتحمل حنين الماضي وإمرأة الأمس، حيث الأنوثة والرومنسية. والعنوان العريض لهذه الحقبة هو الحرية. فاللمرأة كل الوسائل خدمة لرسم جمالها الخاص وتعبيراتها المميزة. وهناك خط اساسي في الاتجاه العالمي يقول لك كوني ذاتك. فالحرية هي اختيار مناسب والموضة ليست الا روحية. اما الشكل الأنسب لمكياجك فيعود للمناسب لك مع استلهام الموضة وكل ما هو جديد.