تألق منعش

لا أجمل من الألوان المنعشة والمضيئة إذا استخدمت بأناقة لتظليل العينين أو تلوين الشفتين خصوصاً إذا جاءت منجسمة مع الأزياء المناسبة لها. إليك من خبير التجميل أحمد قبيسي ماكياج لتألق منعش:
 
الأساس:
- لتحضير الوجه وتوحيد لون البشرة وإخفاء عيوبها او شوائبها، إتبعي خطوات الماكياج السابقة حرفياً ثم إنتقلي الى مكياج العينين.
 
العينان:
- إنشري الظل البرتقالي البارز على كامل الوجه المتحرك وموهيه حتى أسفل الجفن الثابت عند طية العين. راعي أن يبدأ اللون من زاوية العين الداخلية ثم مديه خارج حدود الزاوية الخارجية لها بشكل مواز لطرف الحاجب الخارجي.
 
- ولتوسيع نظرة العينين أضيفي الظل البيجي العاجي تحت رسمة الحاجب مركزة إياه بشكل خاص عند أسفل تقويسة الحاجب (أي من الوسط حتى الطرف الخارجي له).
 
- خططي داخل العين بقلم برتقالي مطفأ وإرسمي خط جذور الرموش السفلى بواسطة قلم التكحيل الأسود.
 
- إرسمي حاجبيك ونسقي شكلهما بالقلم المخصص للحاجبين Eyebrows pencil.
 
الخدان
- بواسطة البلاشر البني الدافئ ظللي أعلى وجنتيك بضربات خفيفة وسريعة ليبدو الخدان منحوتين بشكل طبيعي. ولإضفاء الرونق غمسي ريشة البلاشر المشمشي ومرريها فوق البلاشر البني بخفة ليتمزج اللونان كلياً.
 
الشفتان:
- خططي شفتيك بقلم بيج طبيعي ثم لونيهما بأحمر شفاه بيجي فاتح اللون بطبقة من ملمع الشفاه البرتقالي الناري مركّزة اللون بشكل خاص في وسط الشفتين لمنحهما سحراً خاصا.
 
نصيحة من احمد قبيسي: عندما تعتمدين الأزياء الكلاسيكية خصوصاً الداكنة منها، أضفي إليها لمسة ابتكار وتفنن بإختيارك ماكياجاً مشرقاً جريئا بألوانه. جربي مثلا الظلال البرتقالية أو الحمراء الصارخة والليلكية المضيئة أو الذهبية المضيئة أو حتى التركوازية والخضراء الملفتة. وتذكري ان تناقض الألوان يضفي الحيوية والجاذبية إلى ملامح الوجه.