بشرة مشرقة مع عيون المها بيوم الحب

اذا كانت لديك فكرة مسبقة عن المناسبة التي ستحضرينها، كيوم الحب مثلا، يمكنك وضع قناع مناسب لبشرتك قبل الموعد بوقت كاف، مع أخذ قسط وافر من الراحة والنوم.
 
وعند الإستعداد للذهاب الى السهرة، ابدئي بتنظيف البشرة بمستحضر تنظيف مناسب لنوعها، فإذا كانت بشرتك من النوع الجاف ضعي لمسة من كريم مرطب وابسطيها، ثم ضعي كريم أساس على الخدين والأنف والجبهة والذقن، وابسطي الكريم بواسطة اسفنجة خاصة مبللة بالماء.
 
بعد ذلك ضعي القليل من البودرة بواسطة فرشاة كبيرة، واتبعيها بمسحة من أحمر الخدود، وابدئي من عظمة الخد متجهة الى أعلى، وينصح بإستعمال اللون الوردي بدرجاته المختلفة لأنه يكسبك إشراقا وحيوية.
 
عيون المها
إذا كنت تريدين أن تضفي الى عينيك الجمال والإتساع، ضعي الظل الذهبي على كامل الجفن المتحرك ثم ارسمي فوق الرموش العليا عند الزاوية الداخلية للعينين خطاً دقيقاً بالقلم الأسود، ليصبح أكثر عرضا كلما اتجهت نحو زاوية العين الخارجية وعند نهايتها.
 
إرفعي الخط الأسود قليلا الى أعلى ثم ارسمي زاوية على شكل "V" ومدي اللون وصولا الى الخط الفاصل بين الجفن المتحرك والجفن الثابت، ثم وزعي اللون الأسود بواسطة الفرشاة جيداً من عند الزاوية الخارجية. ويمكنك وضع القليل من اللون الذهبي تحت عظمة الحاجب لإبراز عينيك.
 
ارسمي خطا بارزاً تحت الرموش السفلى من عند الزاوية الداخلية لعينيك باللون الأسود، ومدي اللون خارج حدود العين مع ترك الخط مفتوحا عند الزاوية الخارجية للعينين.
 
وينصح بتمويه اللون بالفرشاة وتوزيعه بنعومة مع تكحيل العينين بالكحل الأسود وتوزيع ظل باللون الأبيض بين الخط الفاصل للكحل عند النهاية الخارجية لإتساع العينين.
 
واخيرا، ارسمي خطاً بالكحل السائل فوق الرموش العليا لإبراز قوة اللون الأسود وكثفي الرموش العليا والسفلى بإستخدام الماسكارا.
 
شفاه قرمزية
أكثر ما يناسب المساء والسهرة، هي ألوان أحمر الشفاه المشتقة من اللون القرمزي مع اضافة لمسة ذهبية أو نحاسية، لذلك، ابدئي أولاً بتحديد الشفاه بقلم خاص من نفس درجة لون احمر الشفاه، واملئي الفراغ الداخلي باللون المطلوب، ثم ضعي طبقة من البودرة الخفيفة واطلي شفاهك مرة أخرى.