اتيكيت التعبير عن الحب والمشاعر تجاه الاخرين

اتيكيت التعبير عن الحب والمشاعر تجاه الاخرين

يحدث ان تكون قلوبنا قد فاضت بما فيها من حب ومشاعر جميلة تجاه الاخرين، وذلك في كل العلاقات، الا انه وعلى الرغم من ذلك نجد انفسنا عاجزين عن التعبير عن تلك المشاعر، وهو الامر الذي لا يليق بنا ولا باحبائنا فما الحل؟ وكيف لنا ان نحسن التعبير عن مشاعرنا للا خرين.

نصائح هامة عن كيفية التعبير عن المشاعر

تقدم لكم الدكتورة صونيا صباح مدربة معتمدة من قبل معهد "اي بي إيه بي اي"، مدربة معتمدة لقادة الاعمال في مجال الاتيكيت، مجموعة من النصائح الهامة التي تفيد في التذكير بكيفية التعبير عن الحب والاستمتاع به

المسامحة عند الجدال

 فان كان ثمة ما يزعجك في من تحب، اطلعه على من تحب بهدوء، واطلب بالمقابل ان يقال لك ما يزعج الاخرين فيك كي تتفادى القيام به.

لا تلقِ اللوم دائماً على الآخر، بل تحمّل مسؤولية أفعالك. تذكّر أنه من الصعب التحكّم بالآخر ولكنه يمكن التحكّم بردود فعلك حرصا على مشاعرها.

اكتشاف الامور الايجابية والتمسك بها

انظر دائما الى الجانب الايجابي من الامور واعتبر المشاكل تحديات، وكن مصدر دعم، وسامح قدر المستطاع.

تخصيص وقت كاف للاحباب

احرص على تخصيص الوقت لمن تحب والاحتفال معهم بمناسباتهم وانجازاتهم المميزة مثل اعياد الميلاد وحفلات التخرج والذكريات الخاصة.

التحلي بالصبر

كن صبورا وخذ متسعا من الوقت للاصغاء الى ما يقولونه إليك. ففي بعض الاحيان يريدون فقط التخفيف عن نفسهم لمن يثقوا به ولا ينتظرون بالضرورة ان تاتيهم بحل، وتذكر ان الله وهبنا اذنين اثنتين وفم واحد.

احترم الاخر وثق به.

لانهما سيعززان علاقتكم باحبائكم، فالاحترام والثقة والتفهم هي أسس الحب الحقيقي.

الانصات عند تحدث الاخرين

كنوع من الاحترام لا تلجأ الى الشتائم ولا الى الانتقاد. فكلمة واحدة قد تجرح كثيرا ولا يمكن الرجوع عنها. وفي حال احتد الحديث، ابتعد قليلا، وعندما تصفى الاذهان مجددا اعيد مناقشة الموضوع مع احبائك، بهدف الحفاظ على علاقة متجدّدة ومثيرة، عليكما بذل الجهود معاً. احتفلا بعيد العشاق بهذه الروحية وسوف تصلا الى الحب اللامتناهي.

كنوع من الاحترام لا تلجأ الى الشتائم ولا الى الانتقاد. فكلمة واحدة قد تجرح كثيرا ولا يمكن الرجوع عنها. وفي حال احتد الحديث، ابتعد قليلا، وعندما تصفى الاذهان مجددا اعيد مناقشة الموضوع مع احبائك، بهدف الحفاظ على علاقة متجدّدة ومثيرة، عليكما بذل الجهود معاً. احتفلا بعيد العشاق بهذه الروحية وسوف تصلا الى الحبّ اللامتناهي.