كوني كالاميرات بهذه الخطوات الهامة

كوني كالاميرات بهذه الخطوات الهامة

اطلعتنا الكثير من القصص والروايات على اميرات ساحرات، كما جسدت الدراما والسينما شخصية الاميرات، وقد تحلم كثير من النساء بان تكون اميرة، فهل يعد هذا الحلم بعيد المنال ام انه من السهل تحقيقه.

كوني كالاميرات

يمكنك عزيزتي ان تكوني ساحرة كالاميرات، تحكي النساء عن اطلالتك ، و جمالك و اناقتك ، فكيف ذلك؟

اختاري تاجك وكوني اميرة زفافك

تقدم لك خبيرة الاتيكيت صونيا صباح خطوات هامة تجعلك تبدين كالاميرات ، و هي:

ارتدي الزي الانيق المحتشم

تذكري دائما بان تحافظي على لباس محتشم لائق لكي تعطي انطباعا عن اناقتك وعن وعيك المسبق. لا ترتدي ازياء بدون اكمام او مكشوفة امام اعين الناس، و لا ازياء قصيرة جدا (تنورة او فستان) بحيث تكشف الجزء العلوي من ساقيك. 

استعلمي دوما عن المناسبة مسبقا حتى تكون ازيائك مناسبة حتى لا تكون مكشوفة بشكل مبالغ فيه و لا محتشمة اكثر من اللازم. و لا تنسي ابدا المحافظة على حسن هندامك بالتاكد من تصفيف شعرك و ترتيب ماكياجك و الاعتناء باظافرك.

اميرات اوروبا تتألقن بألوان الباستيل

راقبي سلوكك و تصرفاتك 

تعد طريقة المشي والوقوف والجلوس كلها صفات بالغة الاهمية بالنسبة للاميرة. تاكدي دائما من تعلم كيفية المشي بشكل مستقيم، براس مرفوع و كتفين مستقيمين، ويدين مبسوطتين على الجانبين، و تجنبي التراخي و التثاقل في المشية. 

ويمكنك التعود على ذلك من خلال وضع كتاب على راسك والتمرن بالمشي من جهة الى اخرى ببطء، مع تسريع الوتيرة كلما شعرت بتحسن وازداد تمكنك من ذلك. بعد فترة من الوقت، سيصبح ذلك عادة بالنسبة لك، واينما تحلين فسوف يكون دخولك بطريقة تليق باميرة. 

عندما تكونين واقفة، تاكدي من ان يديك اما مبسوطتين على الجانبين او الى الامام. و لاتقومي ابدا بشبك ذراعيك او وضعهما في الخلف، فهذا يظهرك وكانك تحاولين اخفاء شيء ما ويعطي انطباعا على انك لست مرتاحة. 
عند الجلوس، حاولي دائما الانزلاق نحو الداخل بدلا من الارتماء فوق المقعد وتاكدي من عدم لف ساقيك ابدا. قومي بابقاء ساقيك بجوار بعضهما البعض نحو اتجاه واحد بعض الشيء او يمكنك لف كاحليك ولكن ليس ساقيك ابدا.

حضور ملكي لافت في زفاف اميرة السويد

الاهتمام باللقاء و التحية

من المهم للاميرة ان تكون لديها ثقة بالنفس وشخصية ودودة. فعند اول لقاء مع شخص ما، تحتاجين معرفة كيفية الترحيب والمخاطبة. وهنا، عليك القيام ببعض البحث حول الشخص الذي تنوين مقابلته مسبقا قبل موعد اللقاء. لنفرض انه امير، علينا ان نخاطبه بلقب "صاحب السمو" و ان كان ملكا لقب "صاحب الجلالة". تذكري ان تتعلمي انحناءة الاحترام، وذلك بارجاع ساقك اليسرى الى الوراء و ثني ساقك اليمنى بعض الشيء، مع حني راسك قليلا. 

ولكن إذا كنت على لقاء مع شخص عادي، يمكنك مد يدك، والمصافحة باليد، و الابتسامة مع التحية بالسؤال :"كيف حالك؟". لا تدخلي ابدا في محادثات شخصية، و اكتفي بمجرد الحديث عن الامور بشكل عام، مثل الطقس، والفن، والادب،.. الخ.

اداب تناول الطعام  

يجب على المراة اتقان فن تناول تناول الطعام وكيفية التصرف بشكل لائق. بادئ ذي بدء، ينبغي عليها ان تعرف كيفية تجهيز طاولة الطعام و كيفية استخدام كل مكوناتها. ثانيا، كما انه عليها ان تعرف ماهي ادوات المائدة التي ينبغي استعمالها، ومتى و اليد التي ينبغي امساكها بها. 

كما يعد السلوك السليم و اللائق والمحادثة الجيدة ايضا جزءا من هذه الطقوس، فضلا عن الاشياء التي لا ينبغي قولها او فعلها على طاولة الطعام. و تعد كيفية تناول انواع معينة صعبة من الاطعمة مثل سرطان البحر، والسباغيتي والبازلاء وغيرها من الاطعمة المماثلة ايضا جزءا هاما في تعلم "اداب السلوك" الجيدة في تناول الطعام. وبمجرد ان تعرفي هذه الاساسيات، فان بقية الامور الاخرى تتوافق بسهولة.

صور الاميرات منذ الطفولة وحتى الزفاف

حسن التعامل 

اذا كنت قد تعلمت كل ما سبق لكنك فشلت في التعامل مع الاخرين باللطف و الاحترام، فلن كل ما تبذلينه من جهد يكون يذهب سدى. تذكري دوما ان تحترمي الاخرين، بغض النظر عمن يكونون، وان تحترمي الحيوانات والبيئة، فضلا عن اظهار الجانب الخيري من شخصيتك، ليس فقط عن طريق اعطاء المال ولكن ايضا بالتعامل الطيب مع الاخرين و مساعدة من هم اقل حظا منك في الحياة.