اختر الجار قبل الدار .. نصائح هامة لتكوني جارة جيدة

كيف تكونين جارة جيدة لجيرانك

اذا كنا جميعا نريد ان نحظى بجيرة سعيدة، وان يكون لنا جيرانا على خلق وعلى مبادئ، علينا ان لا نغفل هذا المثل الهام، "اختر الجار قبل الدار" وذلك لان الجار هو الشخص الذي سيكون بالجوار في كثير من المواقف وقد يكون هو اول من نلجأ اليه في احيان كثيرة.

بسبب مشاكل الجيران: شريف منير يشكو المطربة شيرين للشرطة

ابدأ بنفسك

جميعنا لا يرضى بان يكون الجار المجاور له مزعجا، او مشاكسا او على غير خلق مع جيرانه، لذلك على كل منا ان يبدأ بنفسه وان يحرص على ان يكون نعم الجار لجاره فكيف ذلك؟

نصائح هامة لتكوني جارة جيدة

تقدم لك خيرة الاتيكيت صونيا صباح مجموعة من النصائح الهامة التي تفيد في هذه الصدد:

1.قومي بزيارة قصيرة الى الجار الجديد الذي سكن بجوارك، للترحيب به وعرض المساعدة عليه بالطريقة التي تقدرين عليها ، كما ان اصطحاب بعض الحلوى او الكيك سيكون اضافة جيدة جدا.

2.احرصي على مشاعر الجار الجديد، بان تتاكدي من ابقاء صوت التليفزيون ، الراديو او الموسيقى منخفضا ، لكيلا ينزعجه هو وافراد اسرته.

3.اذ كنت تنوين اقامة حفل ، فاحرصي على ان يعلم الجار مسبقا بذلك ، وان كنتم اصدقاء فوجهي اليه الدعوة ليحضر هو واسرته الحفل.

4.ان كانت لديك بعض الاعمال التي تجرى في منزلك ، اجعلي جيرانك يعلمون بها مسبقا ، واعتذري لهم عن الازعاج الناتج عن ذلك، تمسكا بحق الجار في الراحة وعدم الانزعاج .

5.تاكدي دائما ان كيس القمامة مغلق جيدا ، وبعيد عن باب الجار المجاور لك حتى لا يتاذى من رائحته هو وباقي الجيران .

لماذا أجبر الجيران ريتا أورا على مغادرة منزلها؟

6.حين تسيرين في المنزل ، احرصي على السير بنعومة ، وان كنتِ ترتدين حذاء أو كعبا عاليا ، تاكدي انك منتبهة للضوضاء التي تحدثينها، حتى وان كنت عارية القدمين امشي بخطوات صغيرة ولا تضغطي بقدميك للاسفل ، لان ذلك مثير لقلق وازعاج الجار الذي يسكن تحتك .

7.لا تغلقي بابك بصخب او بضجة كبيرة ، فهذا لا يزعج الاخرين فقط ، بل كذلك يخبرهم بالكثير عن شخصيتك وسلوكك العدواني، كما ان الجار سينزعج كثيرا من ذلك .

8.لا تؤدي اعمال المنزل في المساء ولا تستعملي المكنسة الكهربائية او الغسالة ، فيجب علينا دائما ان نحترم الحياة الهادئة لجيراننا ، ولا نسبب لهم اي ازعاج غير ضروري ، خاصة في وقت ذهابهم للفراش ، فقط اهتمي بذلك وسيقدر لك الجار حرصك عليه.

9.قومي بتحية الجار المجاور لك ، وكافة جيرانك دائما بـ " صباح الخير " او " مساء الخير " مع ابتسامة صادقة حين ترينهم .

احبي نفسك اولا