خمسة أمور عليك أن تضعيها في اعتبارك لدى اختيار حذاء الزفاف

حذاء فضي لماع بكعب مدبب

حذاء أبيض مدبب ومزخرف من الأمام

حذاء فضي مميز مع تعريقات دانتيل بالذهبي

حذاء رسمي بكعب عالي مدبب مع الدانتيل

صندل فضي بكعب عالي مفتوح من الأمام

صندل كعب متوسطي بالدانتيل المفتوح من الأمام

يصعب على أغلبيّة العرائس اختيار حذاء الزفاف الأنسب لهنَّ بقدر ما يصعب عليهنّ اختيار فستان الزفاف المثالي. وعلى أي حالٍ، لا يمكن أن نلومهنّ؛ فحذاء الزفاف بإمكانه إمّا أن يجعل يومك الكبير ناجحاً وإمّا فاشلاً. اختيار هذا الحذاء الذي سترتدينه مرّة واحدة في حياتك ليس بالأمر السهل أبداً؛ ليس فقط لأنّه يوجد أشكال وأنواع من الأحذية لا نهاية لها، ولكن لأنّه يصعب دائماً أن توفّقي ما بين إيجاد الحذاء ذات الشكل الجميل والمريح في نفس الوقت.

هل أنت على وشك أن تنطلقي في هذه المهمة؟ إليك في ما يلي، لائحة من النصائح، حضّرتها لك مستشارة الزفاف في اسبوزا، كي تساعدك في اتّخاذ القرار الصحيح في ما يتعلّق باختيار حذاء زفافك!

 

1. الراحة هي الأساس

الأمر الأهم الذي ينبغي عليك أن تضعيه في اعتبارك هو أنك سترتدين الحذاء منذ الصباح وحتى آخر الليل. فلا شك أنك لن تساومي على جودة حذاء زفافك وتفسدي يومك الكبير، أليس كذلك؟ فعلى عكس ما تعتقدين، بإمكانك من دون أي شك أن ترتدي حذاءًا مثيراً يكون ذات كعب عالٍ ومريحاً في الوقت عينه؛ ما عليك سوى البحث في المكان المناسب.

حذاء الزفاف هذا، ذات الكعب العالي من اسبوزا كوتور، هو خير مثال على أنه يمكن إيجاد الراحة والستايل في حذاء واحد. ففي حين يضمن لك كعبه المزدوج الراحةَ لأصابع القدمين، تمنحه التطريزات ذات نقشة الأزهار والحزام، لمسة الأناقة الذي يحتاج إليها.

 

2. خذي الموسم بعين الاعتبار

لحسن الحظ، هنالك ستايل خاص بكل موسم، وحتّى في ما يتعلّق بأحذية الزفاف! إن كنت ستقيمين حفل زفافك على شاطئ البحر، انسي أمر الكعب العالي واختاري حذاءًا مسطّحاً كحذاء الباليرينا الجميل من اسبوزا كوتور. أمّا إقامة حفل الزفاف ففصل الصيف فيفرض ارتداء أحذية مغلقة على الأصابع، ولكن هذا لا يعني أنها ستكون أقل إثارة أو أناقة! وأحذية أوسكار دي لارنتا واسبوزا كوتور المغلقة هي خير مثالٍ على ذلك!

 

3. اختاري الحذاء الذي يلائم فستان زفافك

لا داعي في أن نذكّرك أن ستايل الحذاء ولونه يجب أن يتماشيا مع فستان الزفاف. ما لم تريدي أن تبرزي لون الحذاء، عليك أن تعرفي أنه يوجد العديد من درجات اللون الأبيض، ويتطلّب الأمر الكثير من الوقت لإيجاد اللون الأقرب إلى لون فستانك (ننصحك دائماً أن تأخذي عيّنة من لون  فستانك!). كما بإمكان حذاء زفافك أن يلفت النظر إلى ستايل فستانك من خلال تضمينه لنفس التطريزات أو الدانتيل، كأحذية أوسكار دي لارنتا الرائعة أو أحذية "ريكي" الأنيقة.
 

4. خذي القياسات المناسبة

من المهم أن تعلمي جيّداً ما هو طول الحذاء بالتحديد الذي أنت بحاجةٍ إلى ارتدائه مع فستانك. خذي القياسات المناسبة مرتديةً الفستان وعليه، اختاري الحذاء المناسب. كما أنَّ ارتداء الحذاء خلال مرحلة القياس، يعتبر أمر مهم في حال أردت القيام ببعض التعديلات.

 

5. لا تختاري حذاءًا رخيصاً

أخيراً وليس آخراً، ننصح كل عروس بشدّة أن تخصّص جزءًا من ميزانيّتها لشراء حذاء الزفاف. فلا شك أن الأمر يستحق شراء حذاء مريح وذات جودة عالية، خصوصاً أنه من الممكن صبغه وارتداءه مرّة أخرى.

 

إضافةً إلى توفير فساتين الأعراس في لبنان، ودبي، وأبو ظبي، تقدّم اسبوزا مجموعة واسعة وفاخرة من أحذية الزفاف، ترضي كافة الأذواق والميزانيات. اطلّعي على مجموعتنا هنا: (http://esposagroup.com/lb/en/wedding-bridal-shoes)  ولا تتردّدي في التواصل معنا إن كان لديك أي سؤال أو استفتسار!

 

لمحة عن اسبوزا

تتألف اسبوزا من مجموعة متاجر، تعنى بتوفير أرقى الماركات، وبتقديم المكان المتكامل لكل عروس مستقبلية لتجد كل الأمور التي تلزمها، من فستان الزفاف إلى حذاء الزفاف المثالي، بالإضافة إلى الأكسسوارات التي تحتاج إليها لتكون هي محور الإنتباه في يوم فرحتها. تتوفر محلات اسبوزا في لبنان (ضبيه ووسط بيروت)، البرازيل (ساو باولو) والإمارات العربية المتحدة (دبي وأبو ظبي).