أفخر أعراس للنجوم حول العالم!

أفخر أعراس للنجوم حول العالم!

ما من أحدٍ منّا وخصوصاً النساء، لا يحلم بعرسٍ خرافي حيث يمكننا ارتداء فستان الأميرات الفاخر والزواج في قصرٍ رائعٍ أو على جزيرةٍ خاصّة والقدوم على باحةٍ مغطّاةٍ بالورد والاحتفال بالزفاف مع آلاف الأشخاص لأيّامٍ لا تنتهي.

ومع أنّ الأعراس في لبنان وأثوابهامبهرةٌ على أقلّ تقدير، وفساتين الزفاف اللبنانية هي من أروع الفساتين على الإطلاق، إلاّ أنّ ما يلي هو لمحةٌ على أكثر الأعراس فخامةً وتكلفةً في العالم!

إليزبث هرلي وأرون نايار – 2.5 مليون دولاراً أميركياً

إحتفل كلٌّ من عارضة الأزياء والممثّلة إليزبث هرلي ونائب رئيس "تيكو" بزفافهما على مدى ثمانية أيام، وقد تضمّن المهرجان مراسم الاحتفال الأوّلفي قلعة ساديرلي في غلاوسيسترشاير والثاني في قصر أومايد بهاوان في جودهبور. ناهيك عن تاج الألماس الذي ارتدته العروس البهيّة والفستانين الأنيقين اللذين لبستهما، وهذا أقلّ ما كان بإمكانها أن تفعله، فيما اشتمل هذا العرس الفخم على طائراتٍ خاصّة بقيمة 300.000 دولار وأكثر من 100.000 دولار للإقامة و10.000 دولار لليلةٍ رومنسيةٍ واحدةٍ في جناح العروسينفي الهند.

ليزا مينلي ودايفد غست –4.2 مليون دولاراً أميركياً

وهو عرسٌ لقّب بأحد أكثر الأعراس تكلفةً من بين أعراس المشاهير، وقد تضمّنت مراسم الاحتفال الفريد حضور نجوم في مشهدٍ يليق بأحد إنتاجات برودواي! ومع مايكل جاكسون كإشبين وإليزبث تايلور كوصيفة العروس، أطلق الثنائي حفلةٌ غريبة الأطوار حيث تم إنفاق أكثر من 800.000 دولار فقط على الأزهار وكعكة الزفاف، ناهيك عن فستان العروس بقلم بوب ماكي الذي قيل إنّه كلّف أكثر من 45.000 دولار. كما تضمّن الزفاف أوركسترا مؤلّفة من 60 عازفاً بالإضافة إلى طوني بينيت وستيفي واندر.

شيلسي كلينتن ومارك ميفينسكي – 5 مليون دولاراً أميركياً

عندما تتزوّج ابنة الرئيس الأميركي بيل كلينتن، لا أحد يتوقّع إلاّ قمّة الفخامة. أقيم الزفاف الصيفي في أستور كورتس في راينبيك عام 2011، حيث بلغت تكاليفه الباهظة أكثر من 600.000 دولار فقط على تكييف الخيام و11.000 دولار على كعكة زفافٍ طولها أربع أقدامٍ و750.000 دولار على الأكل والخدمات و250.000 على الأزهار و250.000 على بروفة العشاء، هذا من ضمن غيرها من التفاصيل التي أنفق عليها الكثير. أمّا فستان العروس من تصميم فيرا وانغ، فكان من حريرٍ بلون العاج وقماش التول الملفوف على جزئه الأعلى.

واين روني وكولين مكلافلين –8 مليون دولاراً أميركياً

وهما حبيبان منذ أن كانا في السادسة عشر من عمرهما، وقد حصلا على زفاف الأحلام في عام 2008. كانت فكرة الحفلة الاعتيادية مرفوضةً ما دفع الثنائي إلى السفر مع 65 مدعواً إلى جنوة لإقامة حفلةٍ متنكّرةٍ لأيامٍ على يخت بلغت قيمته 120 مليون دولار، تلتها أيامٌ أخرى احتفل بها المعنيون في فندق خمس نجومفخمٍ وقريب. أمّا مراسم الحفلة الرئيسية فأقيمت في فيلا تعود إلى القرن السابع عشر فيما الاستقبال كان في ديرٍ من القرون الوسطى يطلّ على قرية بورتوفينو في إطاليا.

كيم كارداشيان وكانيي ويست – 30 مليون دولاراً أميركياً

عندما يتم إنفاق 30 مليون دولار على زفاف، فليس من العجب أن تتكلّف العروس نصف مليون على فستانها. نعم، هذا هو بالتحديد الرقم الذي دفعته كيم إلى أزياء جيفانشي هوت كوتور لفستان زفافها عام 2014! قرر الثنائي عقد القران في فورتي دي بيلفيديري في مدينة فلورنسا في إيطاليا، فيما أطلقت الاحتفالات الرسمية قبل أسبوع من خلال حفلة استقبال خاصّة في قصر ويدفيل وحفلة عشاءٍ فخمٍ قبل الزفاف في قصر فرساي. وقد تم إنفاق 250.000 دولار فقط على نقل المدعوين إلى الاحتفال.

الشيخ محمد بن زايد آل نهيان والأميرة سلامة– 100 مليون دولاراً أميركياً

تزوّج ولي عهد إمارة أبو ظبي وابن الرئيس الأول على الإطلاق لدولة الإمارات المتحدة العربية، محمد بن زايد آل نهيان، امرأته الشيخة سلامةبنت حمدان في عام 1981 في أحد أكثر الأعراس إنفاقاً. وبلغت كلفته مئة مليون دولار مع مسرحٍ يسع عشرين ألف شخصاً تم بناؤه خصيصاً للعرس الذي عقد وسط كارنيفال استمرّ لسبعة أيام. أمّا الأمر الفريد من نوعه والمثير للإعجاب في هذا العرس، فهو زيارة الثنائي على ظهر الخيل لكلّ واحدةٍ من المدن في البلد في خلال الأسبوع الاحتفالات وتوزيعهما الطعام على الجميع.

أمّا نحن في إسبوزا، فنحرص دائماً على اختيار أحلى وأجمل فساتين العروس في لبنان والفساتين التي تليق بالأعراس، من أجل منحك الزفاف الفاخر الذي لطالما حلمت به.

Images
فستان من دون أكتاف
فستان ملكي من اسبوزا
فستان بسيط طويل ومنفوخ
Main Image