أساسيات شراء ثوب الزفاف

كوني إنتقائية في اختيار من تأخذين معك للتسوق

لابد أن تتأكدي من تناسب ثوب زفافك مع الموضوع

تفقدي آخر المجلات و صيحات أثواب الأعراس

انتقي ثوب زفافك باللون الأنسب للون بشرتك

أحضري حذاء الزفاف معك إلى موعد اختيار الثوب

إختيار الثوب المنشود

إحرصي أن تحجزي مسبقاً

إختيار الأكمل هو في طبيعتنا، وشراء أفضل فستان زفاف هو وسيلة لتحويل الحلم إلى حقيقة. عادة ما يكون إختيار أثواب الزفاف مربكاً، و بين انتقاء فساتين الوصيفات، واختيار فستان مناسب لأم العروس، تكونين قد استنفذت مجهودك في اقتناص الثوب المناسب. لذا وضعنا مجموعة من التوجيهات لمساعدتك في انتقاء الثوب الأنسب.
 
البحث
تفقدي آخر المجلات و صيحات أثواب الأعراس في ال 2016، لتعرفي ما هو الشائع وما الذي تنجذبين إليه أكثر، سواء كان الدانتيل أو أثواب "إنزوني " أو أثواب الأميرات..عليك إيجاد الشكل الذي تحبينه، والصورة التي تحاولين إحياءها و الشعور الذي تريدين أن يعبر الثوب عنه.
 
مواعيد الصالون
إحرصي أن تحجزي مسبقاً، و حتى لو كنت متحمسة لزيارة كل متاجر مستلزمات العرائس في دبي، التزمي باثنين أو ثلاثة يومياً. وعلى الرغم من أنها إحدى أهم التجارب في حياتك، تأكدي من أن تضعي حدا للمواعيد اليومية، لأنك ستغرقين في الخيارات وتنسين ما قد جربته.
 
مع من تتسوقين؟
من الطبيعي أن ترغبي في مشاركة هذه التجربة الرائعة مع كل من تهتمين لأمرهم، لكن يجب أن لا يتخطى عدد الذين تذهبين للتسوق معهم الثلاثة. لكلٍ نظرته الخاصة، ووجود الكثير من الآراء قد يوقعك في الإرتباك. كوني إنتقائية في اختيار من تأخذين معك للتسوق، لأنهم يلعبون دوراً كبيراً في التأثير على قرارك النهائي.
 
إختيار الثوب المنشود
من أهم الأشياء التي ينبغي أخذها بعين الإعتبار عند اختيار ثوب الزفاف، هو التمتع بعقلية منفتحة. قد يكون عندك تصور ما للثوب المناسب الذي تريدينه لعرسك، لكن كوني منفتحة على تجربة ما تأتي به مستشارة العرائس. فساتين الأعراس تصنع بطريقة مختلفة، لذا لا تُعرضي عن تجربة تصميم لا تختارينه عادة. ستفاجئك السرعة التي ستقعين فيها بحب الثوب حالما تجربينه.
 
خمسون تدرجاً من الأبيض
تأتي أثواب الزفاف في أكوام من تدرجات اللون الأبيض، و هذه التدرجات تختلف بإختلاف المصمم. لاختيار اللون الأنسب لك، تأكدي من أن تأخذي بالحسبان لون بشرتك. الأبيض الناصع يناسب كل البشرات، سوى الداكنة منها. الأبيض القشدي معروف بأنه يناسب معظم البشرات أيضاً. الأبيض العاجي أيضاً يناسب الجميع.
 
الحذاء
أحضري حذاء الزفاف معك إلى موعد اختيار الثوب، نعلم أنك سبق و اشتريته! في الحالة النادرة حيث لم تشتر الحذاء بعد، أحضري شيئاً مشابهاً لما تريدين لبسه. شكل الحذاء له دور كبير في الكيفية التي سيبدو الثوب عليك بها. لذا إن أردت أفضل النتائج، أحضريه معك.
 
الأثواب التحتية
إلبسي أو أحضري الثياب الداخلية المناسبة، أحضري أيضا خيارات مختلفة، لأنك ستجربين أشكالا مختلفة من أثواي الزفاف. كلنا يعرف عجائب حمالة الصدر الرافعة، تخيلي الآن الفرق الذي تصنعه مع الثوب المناسب. تذكري دائماً أن الثياب التحتية تؤثر حتما في كيف سيبدو الثوب عليك.
 
الموضوع
هل حددت موضوع حفل الزفاف؟ عظيم، عليك التأكد من أن الثوب يتناسب و ينسجم تماماً مع الموضوع. على سبيل المثال، ثوب زفاف الأميرة، لا يلائم زفافاً على الشاطئ. عند إختيار الثوب، خذي بعين الإعتبار موضوع الحفل.