نصائح لإختيار حذاء الزفاف

Fabric

Feminine shoes

Venue

Colors

Backup-Plan

Accessories

إن إختيار فستان العرس هو من بين أصعب المهمّات ولكن ماذا عن حذاء الزفاف؟ فعليه أن يكون ملائماً لحفل الزفاف، الفستان، وشخصية العروس. إليك بعض النصائح لإختيار الحذاء المنساب ليومك الكبير.
 
1 – مكان الحفل والمناخ
أولاً، على حذاء زفافك أن يكون ملائماً للفصل الذي ستنظّمين فيه يوم عرسك بالإضافة الى المكان. إذا كنت ستمشين على العشب، فعليك أن تعرفي أن الكعب قد يغرق في الأرض. كذلك إذا كان زفافك على شاطئ البحر، فحتى لو كان هناك أحجار، قد تتعثّرين وتقعين لذلك من الأفضل تفادي إرتداء كعباً عالياً ورفيعاً فإختاري حذاء مع كعب على شكل إسفين أو كعب عريض. إذا كان حفل زفافك في فصل الشتاء، فعلى حذائك ألا يكون مفتوحاً وأن يكون ضد الماء.
 
2 – الطول
هناك العديد من التفاصيل الذي عليك أخذها بعين الإعتبار عند إختيار طول الكعب المناسب لحذاء الزفاف. أولاً، من الأفضل ألا تظهري أطول من العريس. إذا كنت أطول من العريس، ننصحك بعدم إرتداء الكعب أما إذا كنت أقصر منه بكثير فإكتساب طول إضافي سيعطي بعض التوازن في الصّور. ثانياً، عليك أن تتمكّني من الوقوف، المشي والرقص براحة طوال النهار في هذا الحذاء لذلك إختاري الطول الذي أنت معتادة عليه والذي لن يجعلك تتعثّرين. أخيراُ وليس آخراً، تذكّري فستان زفافك عند إنتقائك للحذاء. فأنت بحاجة لتعديل طول الثوب، وحذائك يلعب دوراً مهماً في هذه التعديلات.
 
3 – القماش
الأقمشة مهمّة جداً في أحذية الزفاف. معظم الأحيان، تختار العروس قماشاً كلاسيكياً كالحرير الذي يكون ذات لون أبيض فاتح لأنه طبيعي، أو الساتان ذات لون أبيض ساطع الذي قد يبدو أزرقاً. الأحذية المصنوعة من الفينيل والبلاستيك تكون لامعة ولكن من الممكن أن تؤلم وتفرك الجلد. كما أنها لا تدخل الهواء ولا تطوي بسهولة لذلك من الممكن أن تكون مزعجة. عندما تشترين حذائك، يجب على قدمك أن ينطوي بشكل طبيعي داخله ومن الأفضل إذا كان يحتوي على مسند للكعب أيضاً. القماش مهم جداً في إنتقاء موديل الحذاء: الساتان والجلد هما الخيار الأفضل للأحذية المفتوحة من الأمام وسيبدوان رائعين مع فستان من دون أكمام أو فستان صيفي مفتوح عن الظهر أما حذاء ساتان غير مفتوح فيكمّل جيداً فستان عرس تقليدي واسع خلال فصل الخريف والشتاء.
 
4 – الألوان
تحب العروس الكلاسيكية أن توفّق لون حذائها مع لون فستانها، عبر إنتقاء نفس اللون أو لون يكمّله. إذا كانت هذه حالتك، خذي عينة من قماش فستانك معك عندما تذهبين لشراء حذاء الزفاف لكي تتأكدي من تطابق الألوان. لكن على الحذاء أن يعكس شخصيتك، وليس هناك قاعدة تمنعك من إرتداء حذاء ذات لون معيّن مع فستان عرسك لذا إختاري الحذاء الذي تفضّلينه مهما كان لونه! فقط تذكّري أنه أحد إكسسوارات الزفاف القليلة التي يمكنك إرتدائها مجدداً بسهولة.
 
 5 – الإكسسوارات
يمكنك أيضاً أن تختاري حذاء لا يتطابق تماماً مع لون الفستان ولكن يتلاءم مع إكسسوارات الثوب والمجوهرات التي إخترتها. الأحذية الفضية والذهبية هي خيار رائع والصنادل مع اللآلئ، الخرز، الترتر، أّحجار الراين وحتى الأزهار يمكن أن تكمّل طلّتك بطريقة رفيعة وأنيقة.
 
6 – الخطة الاحتياطية
إذا إخترت أن ترتدي الكعب فمن الأفضل أن يكون لديك خطة إحتياطية في حال أحسست بالتعب أو إنكسر أحد الكعوب. خذي معك حذاءاً مريحاً من دون كعب كالباليرينا، الصندل أو حذاء رياضي مفضل لديك يمكنك الإستعانة به للرقص!
 
7 – نصيحة أخيرة
من الأفضل أن تذهبي لتبضّع الأخذية في المساء بعد أن تكوني قد استخدمت قدميك لأنهما سيكونان منتفخان كما ستون حالتهما في يوم عرسك. الحذاء الذي يلائمك في الصباح قد يضيق عليك ويؤلمك في المساء. بالإضافة الى ذلك، لا تنتظري حتى يحين موعد زفافك كي ترتدي حذاءك لأنه من المؤكد أنه سيكون مزعجاً. قومي بتجربة الحذاء عدّة مرات في البيت وحاولي المشي به حتى تشعري أنه أصبح يلائم شكل قدمك.
 
ماذا عنك؟ هل ستختارين لحفل زفافك حذاء كلاسيكي من الحرير أو صندل مزيّن؟
 
لمحة عن إسبوزا
إسبوزا هو بوتيك خاص يقدم أجدد أزياء الأعراس، موفّراً أرقى الماركات عبر تقديم لكل عروس مستقبلية مكان متكامل لإيجاد وتسوّق طلّتها الكاملة بما فيها فستان الزفاف، أحذية الزفاف المثالية، والإكسسوارات التي هي بحاجة لها. محلات إسبوزا متوفرة في لبنان (ضبيه ووسط بيروت)، البرازيل (ساو باولو) والإمارات العربية المتحدة (دبي وأبو ظبي).
 
زوروا موقعنا الإلكتروني لإيجاد أجمل فساتين زفاف في بيروت، ساو باولو، دبي وأبو ظبي.