كيف تختارين إكسسوارات فستان زفافك من Esposa؟

Flower-Crown

Gloves

Necklace

Tiara

Featuring-Image

Earrings

Esposa

Belt

إن إختيار إكسسوارات فستان زفافك ليس بالمهمة السهلة. فبعد إيجاد ثوب أحلامك، عليك انتقاء الإكسسوارات التي ستضفي لمسة استثنائية تبرز جماليّة فستانك. إذا كان فستان زفافك فيه الكثير من الزخرفات، ابقي عدد الإكسسوارات الى الحد الأدنى أما إذا كان الثوب بسيطاً، فلديك خيارات أكثر. ندعوك لإلقاء نظرة على الإكسسوارات التي يمكنك إختيارها لفستان زفافك. 
 
إكسسوارات الرأس 
إن كنت تفضلين دبابيس الشعر البسيطة أم تاجا كاملا، خذي بعين الاعتبار تسريحة شعرك التي ستعطيك فكرة أوضح عن إكسسوار الرأس المناسب لك. إذا أردت ارتداء طرحة، فيجب أن تكون من نفس لون فستان زفافك وإذا كان الثوب يحتوي على الكثير من التفاصيل، فمن الأفضل أن تكون الطرحة من دون زخرفات. الطرحة القصيرة تناسب جميع العرائس، ولكن إن كانت قامتك قصيرة تجنّبي ارتداء طرحة متوسطة الطول وإذا كنت طويلة القامة، تجنّبي ارتداء طرحة طويلة. 
 
التاج هو اختيار تقليدي ملائم لعرس كلاسيكي ورسمي، ولكن هناك أيضاً عدة موديلات يمكنك الاختيار من بينها مثل تاج“bun wrap” وهو عبارة عن تاج صغير يشبه مشط شعر يلائم رفعة شعر على شكل كعكة. موديل آخر هو التاج على شكل إكليل وهو خيار رومانسي يلائم حفل زفاف ذات طابع يوناني. موديلات أخرى يمكنك الاختيار من بينها هي عصابات رأس مزيّنة بالجواهر أو العصابات المزدوجة التي تشكّل بديلاً أنيقاً يناسب تسريحات متعدّدة. 
 
الأمشاط التي تعرف بالـfascinators هي اختيار عصري إذا كنت لا تحبّين ارتداء طرحة وإذا كنت تريدين أجواء ريترو في حفل زفافك. لحفل زفاف فينتيج، اختاري إكسسوار رأس مكسواً بالريش، ولحفل زفاف رومانسي في الهواء الطلق، اختاري تاجاً من الأزهار. إذا إخترت الموديل الأخير، دعي شعرك متدلّياً ولا تقومي برفعه. 
 
المجوهرات
في ما يتعلّق بالمجوهرات، أحرصي على ألّا تكثري منها وعلى أن تكون المعادن متلائمة. إذا كان الجزء الأعلى من الثوب مزّيناً بالخرزات أو أي نوع آخر من الزخرفات، فدعيه يفرض عليك المجوهرات التي أنت بحاجة إليها. وإذا لم يكن كذلك، فإختاري مجوهراتك حسب لون فستان زفافك. الذهب يلائم الفساتين ذات اللون العاجي. الفضة، الذهب الأبيض واللآلئ هي الخيار الأنسب للفساتين البيضاء الناصعة أما بالنسبة للفساتين البيضاء المائلة الى الصفرة، فيمكنك اختيار الذهب الأصفر، الذهب الوردي، الفضة أواللآلئ. 
 
خذي بعين الاعتبار خط العنق في الثوب لتعرفي أي مجوهرات تختارين والعقد الذي يلائم فستان زفافك. الفساتين بدون أكمام أو ذات الأكمام المتدلّية هي الموديلات الأكثر قابلة للتكييف فيمكنك اختيار العقد الذي تفضلين أو أقراط كبيرة وترك العنق مكشوفاً. لخط عنق على شكل قارب، انتقي عقداً قصيراً وفي حال كان على شكل V عميق، انتقي عقداً على شكل Y. إذا كان موديل الفستان مع خط عنق وهمي، فإنه يملك الزخرفة اللازمة حول العنق ويمكنك ارتداء الأقراط فقط. إرتدي الأقراط فقط أيضاً إذا كان الجزء الأعلى من فستانك مزيّناً بالخرزات.  
 
إن كان لديك وجهاً مستديراً، انتقي أقراطاً طويلة وتفادي الأقراط المستديرة. إن كان لديك وجهاً ذات شكل بيضاوي، فيمكنك اعتماد الشكل الذي تريدينه فجميع الموديلات مناسبة لك خاصة الأقراط على شكل ثريات والأقراط المتدلّية. في حال كان لديك وجها مستطيلا، اختاري أقراطاً صغيرة أو ذات شكل مستدير وتفادي الأقراط التي تصل إلى مستوى ذقنك أما إذا كان لديك وجها مربعا فالأقراط المتدلية، على شكل دمعة أو ذات أشكال مبالغ فيها تليق بك. الموديلات الملائمة للوجه على شكل قلب أو ذات شكل مثلّث هي الموديلات التي تكون أوسع في الأسفل. لوجه ذات شكل ماسي، الأقراط الصغيرة أو على شكل دمعة هي الأنسب. 
 
إكسسوارات أخرى
هناك إكسسوارات أخرى يمكنك إعتمادها بالإضافة الى المجوهرات وإكسسوارات الرأس. إذا كنت ستعقدين قرانك خلال مراسم دينية أو خلال فترة باردة من السنة، فكّري بإضافة غطاء الى فستان زفافك. فليكن الغطاء بسيطاً قدر الإمكان إذا كنت قد اخترت فستان مزخرفاً أما إذا كان الفستان بسيطاً فلديك عدة احتمالات: سترة قصيرة أو ما يعرف بالـbolero، رداء كاب، فرو، إلخ، ... استفيدي من هذا الإكسسوار لأنه من الموديلات الأكثر رواجاً حالياً وبعض الفساتين مصمّمة مع كاب يمكنك نزعه لاحقاً خلال حفل الزفاف. 
 
القفازات هي إكسسوار غير إلزامي يمكنك اختياره إذا أردت مظهراً شبيهاً بأودري هابيرن في فيلمBreakfast at Tiffany’s. لديك عدة موديلات يمكنك اعتمادها حسب موديل فستان زفافك: القفازات التي تصل الى مفصل اليد، القفازات التي تصل الى الكوع وقفازات الأوبرا الطويلة التي تصل عند الجزء العلوي من الساعد. فقط تأكدي ألا يكون هناك مفارقة في لون القفازات مع لون الثوب والطرحة.
 
الأحزمة والأوشحة هي أيضاً طريقة جيدة لإضافة ستايل خاص الى فستان زفافك إذا ارتأيت أنه بسيطاً جداً وبحاجة الى إضافات. حسب الطلّة الذي تريدينها، يمكنك إضافة وشاح ساتان أو حزام معدني مثلاً. الأحزمة الرفيعة مناسبة لك إذا كان الجزء الأعلى من جسمك قصير والأحزمة العريضة مناسبة إذا كان الجزء الأعلى من جسمك طويلاً. هناك أيضاً موديلات أخرى من الأحزمة مزيّنة بالخرزات أو الزخرفات وتناسب الأجسام على شكل تفاحة بينما الأحزمة مع تطريزة على شكل V مناسبة للعرائس ذات قامة قصيرة.
 
للمزيد من المعلومات زوري موقع www.esposagroup.com.