اصنعي بطاقات الدعوة الى زفافك بنفسك مع Esposa

Save the date

Wedding Invites etiquette

Featuring Image

Esposa

DIY Wedding Invites Ideas - Monogram

DIY Wedding Invites Guidelines

إن كنت تريدين التوفير في ميزانية زفافك أو إرسال بطاقات دعوى ذات طابع شخصي، فإن تصميم وطبع بطاقات دعوى لحفل زفافك هو إحدى الحلول التي يمكنك اللجوء إليها. اقرئي في الأسفل نصائحنا عن كيفية صنع وإرسال هذه البطاقات.
 
بطاقات مسبقة لإعلان موعد الزفاف
قبل إرسال بطاقات الدعوة، يمكنك إرسال بطاقات مسبقة تعلنين بها عن زفافك. إنه إعلان مسبق يرسل قبل حوالي 6 الى 9 أشهر قبل موعد الزفاف لإعلام المدعوين عن تاريخ ومكان الحفل كي يتمكنوا من حفظ هذا الحدث في مفكرتهم، خاصة إذا كانوا يعيشون خارج البلاد أو إذا كان موعد الزفاف يتزامن مع يوم عطلة. الهدف هو التأكد من تمكّن هؤلاء الأشخاص من حضور الزفاف وإعلامهم أن بطاقة دعوى رسمية ستتبع. بما أن هذه البطاقة ليست بطاقة دعوى رسمية، ننصحك بإرسالها عبر البريد الإلكتروني. يمكنك أيضاً إضافة عنوان الموقع الإلكتروني لزفافك إذا قرّرت خلق موقع. لتصميم هذه البطاقات، يمكنك استعمال تطبيق مجاني وسهل: www.canva.com. إليك أحد النماذج الموجودة على الموقع.
 
قواعد إرسال بطاقات الدعوة 
إذا أردت تصميم وطبع بطاقات الدعوة بنفسك أو أردت أخصائي أن يقوم بهذه الخدمة، من الأفضل إرسال بطاقات الدعوة 6 الى 8 أسابيع قبل موعد الزفاف حسب قواعد الإتيكيت الخاصة بالأعراس لإعطاء المدعوين مهلة شهر تقريباُ للّرد على الدعوة. دوّني الاسم الكامل للمدعو على ظهر الظرف. توجّهي الى المتزوّجين بعبارة "السيدوالسيّدة" قبل تدوين اسم الزوج الكامل ولكن بإمكانك إدراج اسميهما الكامل أيضاً.  لتفادي الالتباس وإذا كان الثنائي لديه أولاد تودّين دعوتهم، دوّني أساميهم أيضاً على الظرف. 
 
كيفية إعداد بطاقات الدعوة 
إذا كنت ستصممين وتطبعين البطاقات بنفسك، عليك أن تتأكدي أنّه لديك آلة طبع مناسبة. آلات الطبع المتوفرة للمنازل تطبع مع فرق أو تفاوت طفيف في اللون أي أدكن بلونين من اللون الذي يظهر على الشاشة أما مراكز الطبع فهي تطبع لوناً أفتح، إضافة الى أن اللون قد يفرق حسب نوعية الأوراق المستخدمة. في حال أردت طبع البطاقات بنفسك، تأكدي من ضبط توازن ألوان الآلة قبل الطبع. خذي بعين الاعتبار أن الأوراق الأكثر سماكة تتطلب آلات مختلفة. إذا كانت آلتك تطبع صور فوتوغرافية فهي مناسبة لطبع البطاقات. اختاري أعلى إعدادات الجودة المتوفرة وتأكدي من طبع البطاقات مستخدمة "الحجم الفعلي" وليس "ميزة احتواء ضمن الصفحة الواحدة" وأوقفي "تحديد مقياس الصفحة " للحصول على أفضل نتيجة. إذا كنت لا تملكين طابعة جيدة، يمكنك تصميم البطاقات بنفسك وتنفيذها في مطبعة قريبة منك. في كلا الحالتين، اطبعي نسخة أولية قبل البدء بطبع باقي البطاقات لرؤية النتيجة. 
 
أفكار لصنع بطاقات دعوة
يمكنكانتقاءتصاميم بطاقات الدعوة بناء على موضوع زفافك. اختاريبطاقات بيضاء أنيقة أوتصميم ذات طابع فينتيجوريفي أو أي موديل ترينه مناسباً. يمكنك أيضاُ شراء طقم بطاقات دعوة بسيطة وإضافة عيّنة من القماش أو رسم معيّنفي لون تختارينه. هذه البطاقات سهلة التنفيذوستحتاجين الى آلة خياطة، مقصات ذات أطراف متعرّجة، وقطعة قماش من اختيارك حسب التصميم الذي تريدين تنفيذه. فكرة أخرة يمكنك تطبيقها هي عبر تصميم بطاقات بسيطة أنيقة مستخدمة خطوط جميلة تجيدينها مجاناً على الإنترنت مع أظرف جذابة. أما إذا أردت بطاقات ذات طابع رسمي، يمكن استخدام عدة أصناف من الأرجواني مثلاً وختم خاص بزفافك للحصول على بطاقات فريدة وتقليدية في آن معاً. لا تنسي شراء عدد من البطاقات الإضافية في حال تلطّخ بعضها بالحبر.  
 
هذه نصائحنا وأفكارنا لإعداد بطاقة دعوة لحفل زفافك. هل لديك أفكار أخرى تقترحينها؟ 
 
للمزيد من التفاصيل، يمكنك الدخول على موقع www.esposagroup.com