أجمل تصاميم فساتين أعراس لعام 2015 منEsposa

Esposa

Velletta-Esposa-Monique Lhuillier

Karlotta-Esposa-Monique Lhuillier

Esposa - Marchesa

Elsa-Esposa-Monique Lhuillier

Charlotte-Esposa-Oscar de la Renta

Cleo not Catarina-Esposa-Carolina Herrera

Dress- Esposa- Marchesa

Carolina Herrera

حان وقت إختيار فستنان زفافك ولا بدّ أنّك حائرة أمام عدد الإحتمالات الموجودة. من أجل إرشادك في عملية البحث عن الفستان المثالي، قمنا بمتابعة عن كثب لأحدث الأزياء على منصات عروض الأزياء وجمعنا لك أجمل موديلات لسنة 2015.
 
الأقمشة الناعمة والشفافة
الموضة لهذه السنة تسيطر عليها الأقمشة الخفيفة والسلسة مثل التول والحرير. مصممو الأزياء إختاروا هذه السنة أقمشة ناعمة، متعددة الطبقات، هدلة وإنسيابية. ومن بين خياراتهم أيضاً الأقمشة الشفافة لخلق الخدع البصرية ولكن بقي الدانتيل من بين الأقمشة الأكثر رواجاً وخاصةً من خلال إستخدامه في الأكمام. 
 
إحدى التصاميم المفضلة لدينا من عروض الأزياء هو فستنان كارلوتا للمصممة مونيك لولييه بالدانتيل الشانتيلي والأكمام الوهمية وتنّورة التول المزخرفة.
 
أعجبنا أيضاً هذا التصميم من ماركيزا مع أكمام الدانتيل الطويلة وتنورة التول.
 
قصّة الأميرات وموضة Vintage
قصّة الأميرات والـsheath هما الموضتان لهذه السنة فيما يتعلّق بشكل فساتين الزفاف. وقد قام مصمّمو الأزياء بأخذ نهج جديد لقصّة الأميرات عبر إعتماد أنسجة خفيفة وتعدّد الطبقات لخلق فساتين مريحة أكثر.  
أما موضة الـvintage وخاصّة الثلاثينات فكانت خياراً مناسباً للعرائس اللواتي تردن أثواباً مريحة وأنيقة في نفس الوقت.
 
نال إنتباهنا فستان "فيليتا" للمصمّمة مونيك لولييه مع الرباط الرفيع والصدر على شكل قلب، تنّورة تول ودانتيل ألونسون.
 
إحدى التصاميم التي أعجبتنا أيضاً هو فستان "كليو" لكارولينا هريرا مع الدانتيل المطرّز، والثوبالحريري على شكل sheath، قبّة وهمية والأكمام متوسّطة الطول.
 
الأكمام المتدلية والقبّات المميّزة 
تمّ أيضاً رصد موضة الأكمام المتدلّية المثيرة والرومنسية التي تمنح مظهراً رقيقاً وملائماً للأجسام التي بحاجة الى تقليص من حجم الخصر. مع أن الفساتين العارية الكتفين ما زالت رائجة، يتجّه المصمّمون نحو إعتماد قبّات غير إعتيادية ومتميّزة مع إبقاء أسفل الفستان بسيطاً قدر الإمكان. العرائس التي تريد مظهراً أكثر تميّزاً من الأثواب العارية الكتفين والصدر على شكل قلب، ستسرّ لأن القبّات العالية وعلى شكلحرفV هيمنت أيضاً على منصات عروض الأزياء. 
 
إحدى هذه الأثواب كانت "شارلوت" من تصميم دار أوسكار دي لا رانتا مع فستان تول يشبه حرف الـA وقماش تافتا مطرّز. 
 
أعجبنا أيضاً هذا التصميم لماركيزا على شكل قصّة الأميرات مع تنّورة حريرية وقبّة عالية من الدانتيل المطرّز والأكمام القصيرة. 
 
رداء الكاب والظهور المزخرفة
إن رداء الكاب هو زي قابل للتكييف إعتمده العديد من المصمّمين. إنه مثالي للعروس الذي تريد عقد قرانها في مكان ديني وتريد تغيير موديل الفستان بعد الإحتفال الديني. 
 
الفساتين ذات الظهور المفتوحة كانت رائجة أيضاً مع إعتماد العديد من المصمّمين الظهور المنخفضة الجريئة، والأقمشة الشفّافة المزّينة بالمجوهرات.   
 
لمحنا هذا التصميم لكارولينا هريرا مع فستان حريري عاري الكتفين على شكل sheath مع صدر على شكل قلب ورداء كاب من دانتيل الشنتيلي. 
 
ألوان الباستيل
في هذه الأيام، تتّجه العرائس نحو موديلات غير فستان الزفاف الأبيض التقليدي. اللّون الزهري كان لون العام الماضي أما هذه السنة فإختار المصمّمون ألواناً أكثر جرأة مثل الأخضر الفستقي، الأرجواني الفضّي، الأزرق الفاتح، الرمادي، إلخ...
 
إحدى هذه الإختيارات الجريئة كانت "ألسا" لمونيك لويليه، فستان تول ذات لون أخضر فستقي مزخرف عاري الكتفين على شكل حرف A مع غطاء وهمي مزخرف من ذات اللّون.
 
هذه كانت الأزياء الأكثر رواجاّ على منصات عروض الأزياء. ما هو الموديل الذي أعجبك هذه السنة؟
 
يُذكر أنه يمكنك زيارة موقع www.esposagroup.com لمزيد من التفاصيل.