للمراة .. علاج طبيعي وفعال للاكتئاب وفي متناول الجميع

علاج طبيعي وفعال للاكتئاب وفي متناول الجميع

يصيب الاكتئاب كثير من الاشخاص، بغض النظر عن الجنس، والعمر، حتى ان الاطفال ايضا قد يتعرضون له، وقد تختلف الاسباب من شخص الى اخر، ومن جنس الى اخر، كما تختلف الاسباب في حالة صغار السن عنه في حالة كبار السن، وعمر الشباب ايضا.

النساء الاكثر عرضة للاصابة بالاكتئاب

تعتبر النساء اكثر عرضة للاصابة بالاكتئاب، وذلك بسبب التغيرات الهرمونية التي ترافقها خلال الدورة الشهرية، وقد تتضافر مجموعة اخرى من الاسباب، والنتيجة واحدة، وهي اصابة المراة بالاكتئاب، فما الحل وهل الادوية هي الحل الاسلم والاسرع لعلاج هذا المرض النفسي الخطير؟

اشعة الشمس تعالج الاكتئاب

ثبتت الدراسات ان اشعة الشمس الساطعة التي وهبنا الله بها غنية بالفوائد العلاجية فقد تكون سبباً لشفاء العديد من الامراض وتؤثر ايضاً على الحالة المزاجية والعمليات الكيميائية الحيوية في جسم الانسان فاشعة الشمس تساعد على تحفيز هرمون السيروتونين الذي يشعرنا بالفرح والسعادة.

كما تمنحنا تلك الاشعة فيتامين (د) المهم لسلامة العظام وحمايتها من الكساح وهشاشة العظام ومحاربة نزلات البرد والتعب والارق، اذ نجد ان الاشخاص الذين يعيشون في المناطق التي تقل فيها فترات النهار معرضين بشكل اكبر لحلات الاكتئاب والارق ونقص التغذية من هنا يتوجب على كل شخص التمتع بدفئ الشمس بشكل يومي لمدة ثلاثون دقيقة وذلك بتعريض الوجه والذراعين والساقين.

افضل الاوقات للتعرض لاشعة الشمس

تبدأ افضل اوقات التعرض لاشعة الشمس في الصباح الباكر من الساعة السابعة صباحا حتى العاشرة ومن الساعة الرابعة عصرا حتى السادسة مساء.