كيف تُحسب الوحدات الحرارية؟

كيفية احتساب الوحدات الحرارية

بعد النجاح في انقاص الوزن، تاتي خطوة هامة جدا وتحمل تحديا كبيرا للغاية، وهي كيفية المحافظة على الوزن اي ثباته حتى لا يزيد الوزن مرة اخرى، فما الحل، وما هي الطرق التي ستحقق ثبات الوزن؟

الحل 

انتم على موعد الان مع الدكتورة افلين عون خبيرة التغذية لتستشكفوا معها عالم دراسة التغذية والدخول في التفاصيل التي يعتمد عليها علماء التغذّية بغية مساعدتكم على خسارة الوزن.

•يمكنكم بكل سهولة ان تنظّفوا اجسامكم وتخسروا الوزن الزائد والدهون غير المرغوب فيها عبر اتباع التوجيهات العامة التي اعطيتها، غير ان بعض الاشخاص يفضّلون اللجوء الى حسابات معيّنة تستنتد الى كميّة الطاقة (او الوحدات الحرارية) التي يحتاج اليها جسمهم وكميّة الوحدات الحرارية في الاطعمة التي يتناولونها. فاليكم تلك الحسابات:
 
•تُشكّل السكّريات والبروتين والدهن والكحول المكوّنات الغذائية المسؤولة عما يحتويه الطعام من طاقة. ومن جهة أخرى، فإن المعادن والفيتامينات والماء والسلولوز لا تعطي الطاقة. وغالبا ما يتم التعبير عن قيمة الطاقة في الطعام بالوحدات الحرارية (وحدات حرارية(.
 
•كمّية الطاقة التي يحصل عليها الجسم من مختلف مكّونات الطعام:
 
غرام واحد من السكّريات يعطي جسمك 4 وحدات حرارية.

غرام واحد من الدّهن يعطي جسمك 9 وحدات حرارية.

غرام واحد من البروتين يعطي جسمك 4 وحدات حرارية.

غرام واحد من الكحول يعطي جسمك 7 وحدات حرارية.

•عندما نتعرّف الى كمّية السكّريات والدهون والبروتين في الطعام والطاقة التي يتضمنها كل منها، نتمكّن من إحتساب كميذة الطّاقة التي يحتويها الطعام. فعلى سبيل المثال، تعدّ خمسة غرامات من السكّر 20 وحدة حرارية (4×5 = 20).