خلطات منزلية أثناء الإستحمام لبشرة ناعمة

يساعد تقشير بشرة الجسم في التخلص من الجلد الميت المتراكم على سطح الجلد مما يجعل بشرتك ناعمة ومنتعشة ورطبة. يمكنك استخدام المواد الطبيعية لإزالة الخلايا  الميتة والسماح للجديدة بالظهور.
 
إليك عزيزتي من خبيرة التغذية الدكتورة افلين عون هذه الخلطات المنزلية السهلة لتقشير بشرة جسمك بسهولة:
 
- مقشر من السكر: إمزجي حُفنة من حبيبات السكّر الخشن مع زيت الزيتون. خلال الاستحمام، افركي بشرتك الرطبة بالمقشّر في حركات دائرية، خصوصاً في المناطق الجافّة والخشنة. ثمّ اشطفي بشرتك بالماء الدافئ.
 
- مقشر من زيت الكانولا: يُمكنك تلطيف البشرة عند المرفقين واليدين والقدمين إن كانت جافة بواسطة مقشّر تحضرينه في المنزل. إمزجي نصف كوب من أملاح "ابسوم" مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون او الكانولا وبضع قطرات من عصير الحامض الليمون أو الغريب فروت أو البرتقال.
 
ضعي المزيج على المناطق الجافة وافركيها بحركات دائرية بإستخدام حجر الخفان (يعرف حجر الخفان بقدرته على إزالة الخلايا الميتة من البشرة الجافّة) ثم إغسليها بالماء الدافئ.
 
 - مقشر بالعسل: تحتاجين الى كوبان ونصف من السكر، نصف كوب من زيت اللوز الحلو، 4 ملاعق صغيرة من عصير الحامض، 4 ملاعق كبيرة من العسل، 4 قطرات من زيت الحامض.
 
إمزجي السكّر وزيت اللوز الحلو في قدر كبير وحركيه جيداً. ثم اضيفي عصير الحامض وحرّكي من جديد. زيدي اخيراً العسل وزيت الحامض. خلال الاستحمام، افركي بشرتك الرطبة بالمقشّر في حركات دائرية، خصوصاً في المناطق الجافّة والخشنة. ثمّ اشطفي بشرتك بالماء الدافئ.
 
جربي هذه الخلطات من المكونات الطبيعية، وتباهي بجسم ناعم ورطب كبشرة الأطفال.