الزنجبيل علاج فعّال للإلتهابات

الزنجبيل فعال في علاج الإلتهابات

الزنجبيل هو نبات جذري له خصائص مضادة للالتهابات الطبيعية وتم استخدامه لآلاف السنين في الطب الشعبي في بلاد المشرق.
 
خبيرة التغدية الدكتورة ايفلين عون تطلعلك على فوائد كمادات الزنجبيل لعلاج بعض الأمراض داخل المنزل:
 
1.تعمل كمادات الزنجبيل على حلحلة الركود والتوتر في العضلات وفك الإنسدادات وتحفير الدورة الدموية وتدفق الطاقة. ولهذا السبب، فهي تساعد في حالات كثيرة مثل المغص والتهاب المفاصل والرئتين والألم العضلي وحصى الكلى ومشاكلها ومشاكل الكتف والرقبة.
 
2.يمكننا وصف الهدف الأساسي من كمادة الزنجبيل بتقوية الدورة الدموية وسوائل الجسم في مناطق الركود المصابة وعادة ما يظهر ذلك الركود في شكل ألم أو التهاب أو تورم أو تصلب.
 
3.تستخدم كمادات الزنجبيل ايضا لتخفيف حالات الإحتقان كالربو.
 
4.أستخدم عادة كمادات الزنجبيل على الظهر (فوق منطقة الكليتين) مرة أو مرتين في الأسبوع قبل النوم. إنها جدّ مريحة وباعثة على الإسترخاء.
 
طريقة اعداد الكمادات:
- إغلوا حوالي غالون من الماء (ليتر). في غضون ذلك، إبرشوا ما يكفي من جذر الزنجبيل لتشكيل ما يوازي حجم كرة التنس (المضرب). ضعوا الزنجبيل المبروش في كيس قطني  وقوموا بتغطيسه في الماء المغلي لمدة خمس دقائق وسيبدأ السائل في اتخاذ لون مائل للأصفر وإطلاق رائحة قوية للزنجبيل إذا لم يحدث ذلك فأعصر الكيس فوق الوعاء.
 
- بعد أن تبرد درجة حرارة الماء قليلاً، أغمسوا فوطة في مياه الزنجبيل واعصروها قليلاً من ثم ضعوها على المنطقة المراد علاجها وغلفوها بمنشفة قطنية لحفظ حرارة الفوطة المغمسة بالزنجبيل. إستبدلوا الفوطة كلما تبرد لمدة 15 دقيقة اجمالية الى حين ان يصبح لون جلدكم زهرياً.
 
لمزيد من المعلومات يمكنكم تصفح كتبي في موقعي التالي www.DrAoun.com أو عبر موقع التواصل الاجتماعي www.facebook/draoun