اغذية هامة للجسم في رمضان

هناك مواد غذائية اعتاد الصائم على تناولها يوميا ومنها السكريات بأنواعها والمعجنات والبسكويت والحلويات، هذه المواد ينصح بتخفيفها في الشهر الفضيل وخاصة لمن يعانون من المرض والالتهابات وتواجد الفيروسات في الجسم، فهي تغذي الفطريات والفيروسات وتصبح بيئة الجسم بيئة غير صحية تماما.
 
كذلك يجب تجنب الإكثار من الزيوت الحيوانية وحتى النباتية المشبعة بأوميغا 6 أثناء طبخ الطعام اليومي وتحضير المقليات فهذا ايضا يضر بجسم الصائم. ويجب تناول عنصر الحديد، فهو من العناصر المنشطة للجسم.
 
أما الأعشاب والأغذية التي تساعد على النشاط في شهر رمضان فهي: البابايا، الأناناس، التين، شراب اليانسون، شراب الزنجبيل، عصير الليمون، مغلي النعناع، الصبار، الملفوف، البروكلين.
 
واليكم مكونات عصير طازج منشط ويشرب باردا ولا يحفظ أكثر من 15 دقيقة: تحتاجين الى: بابايا، ماء زهرن نعناع، ملعقة أكل صبار، بطيخ، أناناس، ورمان، تخلط كميات قليلة من المكونات مع بعضها ويتم شرب العصير باردا.
 
وهذه لائحة بالعصائر المهمة في شهر الصوم وفوائدها: 
عصير الطماطم: مهم لنضارة الدم ونقاء البشرة خاصة من حبوب الشباب وكذلك للحصول على المضادات للأكسدة فيالجسم مثل مادة (lycopene) ممكن اضافة نصف ملعقة كلوريلا الخضراء.
 
-  عصير (beetroot ) الشوندر لبناء الدم خاصة في حال فقر الدم ويفضل اضافة عصير الليمون الطازج من اجل الامتصاص الجيد ممكن اضافة حليب  whey للرياضيين.
 
-  عصير الجزر من أجل الحصول على البيتا كاروتين وفيتامين A. وكذلك للحصول على بشرة نقية صافية ولتقوية النظر وينفع في حالات الاسهال واضطراب المعدة خاصة اذا اضيفت له البكتيريا الصديقة على شكل باودر وممكن اضافة ملعقة شاي سبيربولينا الخضراء.
 
-  عصير البطاطا لحالات قرحة المعدة، خاصة اذا اضيف له عصير الملفوف CABBAGE.
 
- عصير الخرشوف والهندباء مهم جدا لتنظيف الكبد والمرارة ولتسهيل عملية الامتصاص .ممكن اضافة ملعقة شاي كركم وقليل من الفلفل الاسود وملعقة شاي زيت الزيتون ويانسون مطحون.