تأثير وضعيات الجسم على الصحة (2)

التمرين الثاني

في الموضوع السابق، تحدثت عن تأثير وضعية الجسم على الطاقة البدينة، وأعرض لكم اليوم بعص التمارين الرياضية التي تساعدكم على تحسين صحكتم.
 
التمرين الأول:
إختاروا حصيرة أو أرضية أو السرير، واستلقوا عليه بشكل جانبي، اسحبوا ببطء ساقكم اليسرى 45 درجة (على شكل حرف الـ Z محافظين على ساقكم الأخرى بشكل صلب وملامسة للأرض. يمكنكم ان تضعوا يدكم اليمنى اما على فخذكم من الخارج واما على الأرض بيدكم اليسرى.
عند هذه المرحلة، اسحبوا ساقكم اليمنى 90 درجة (رجل مستقيمة) ثم قربوا هذه الساق لتلمس الساق اليسرى. كرروا هذا التمرين ضمن ثلاث مجموعات يتألف كل منها من 15 مرة على كل من جانبي ساقيكما اليمنى واليسرى.
يساعد هذا التمرين على صقل فخذيكم من الداخل والخارج وحرق الدهون التي لا يمكن الوصول اليها عند استخدام الآلات في قاعة الرياضة.
 
التمرين الثاني:
إختاروا ارضية مناسبة لتأدية هذا التمرين، تمددوا كليا رافعين ركبتيكم فحسب كما الصورة المنشورة (التمرين الثاني). مدوا ذراعيكم على الحصيرة وارفعوا بواسطة يديكم جسمكم الى الأعلى، وحركوه الى الأعلى والأسفل، وتأكدوا ان مؤخرتكم لا تلامس الحصيرة او الأرض.
كرروا هذا التمرين ضمن ثلاث مجموعات، يتألف كل منها من 30 مرة. عندما تصلون الى الرقم 30 من كل مجموعة، توقفوا 10 ثوان عندما يكون جسمكم مرتفعا ثم ابدأوا مجموعة جديدة. يساعد هذا التمرين على تقوية عضلات المؤخرة.
 
التمرين الثالث:
اختاروا حصيرة أو أرضية او السرير لتأدية هذا التمرين. استلقوا على الظهر ووجهوا ساقيكم الى فوق حتى تواجه ركبتيكم صدركم. ولتكن وضعية يديكم بزاوية 45 درجة (مطويتان على شكل رقم 2 بالعربي)، ثم ادفعوا بساقيكم الى الأعلى حتى يتحرك الحوض ايضا الى الأعلى ولتقوية عضلات الجز السفلي من المعدة. كرروا هذا التمرين ضمن 3 مجموعات، يتالف كل منها من 15 مرة. وكلما تباعدت اليدان استفادت عضلات المعدة