6 عصائر طازجة لا يجب حرمان الجسم من فوائدها 

6 عصائر طازجة لا يجب حرمان الجسم من فوائدها

للعصائر فوائد لا تعد ولا تحصى، فهي يمكن ان تكون متعة ونظاما غذائيا رائعا ويمكن ايضا ان تكون علاجا وتشفي العديد من الحالات الصحية ان طبقت بطريقة صحيحة. وبالنسبة لمرضى السكرى فمن الافضل لهم تناول عصائر الخضار وكذلك بالنسبة لمرضى السرطان وخاصة القولون.

الدكتورة نجاة الشذر خبيرة التغذية تقدم لكم مجموعة من العصائر الهامة، والضرورية للجسم، لما لها من فوائد كبيرة

عصير الكرفس او المعدنوس الـ "celery "

وهو مهم جدا لطرح المياه من الجسم ولتخفيف آلام المفاصل وتخفيف الضغط العالي ولليونة حركة الامعاء ولجمال وصحة البشرة ونضارتها وتعمل على نظافة الدم ونقائه.. يمكن اضافة ملعقة شاي كرين مكما الخضراء.

عصير الطماطم

مهم لنضارة الدم ونقاء البشرة خاصة من حبوب الشباب وكذلك للحصول على المضادات للأكسدة في الجسم مثل مادة (lycopene) ممكن اضافة نصف ملعقة كلوريلا الخضراء.

عصير (beetroot ) الشمندر

عصير هام جدا لبناء الدم خاصة في حال فقرالدم ويفضلاضافة عصير الليمون الطازج من اجل الامتصاص الجيد ممكن اضافة حليب whey للرياضيين.

عصير الجزر

غني بالبيتا كاروتين وفيتامين A. وكذلك للحصول على بشرة نقية صافية ولتقوية النظر وينفع في حالات الاسهال واضطراب المعدة خاصة اذا اضيفت له البكتيريا الصديقة على شكل باودر وممكن اضافة ملعقة شاي سبيربولينا الخضراء.

عصير البطاطا

وهو مفيد جدا لحالات قرحة المعدة، خاصة اذا اضيف له عصير الملفوف CABBAGE .

عصير الخرشوف والهندباء

خليط مفيد جدا، وله دور كبير في تنظيف الكبد والمرارة ولتسهيل عملية الامتصاص .ممكن اضافة ملعقة شاي كركم وقليل من الفلفل الاسود وملعقة شاي زيت الزيتون ويانسون مطحون.

هناك العديد والكثير جدا من العصائر الطازجة والتي تشرب من اجل الصحة والطاقة وتنظيف الجسم، وهناك المواد العلاجية التي يمكن ان تضاف للعصير وحسب الحاجة، لذا يجب على كل فرد ان يهتم بالعصائر في صورتها الطبيعية الطازجة، وبدون اضافة السكر، وذلك للحصول على فوائد لا حصر لها.