اغذية للحفاظ على الحيوية والنشاط والجمال

اغذية للحفاظ على الحيوية والنشاط والجمال

جميعنا يحلم بالحيوية والنشاط الدائمين، والحفاظ على الجمال، فما علينا ان نفعل من اجل الحصول على ذلك، وما هي نصائح الخبراء في هذا الصدد؟ 

الدكتورة نجاة الشذر خبيرة التغذية تقدم لنا الحل في السطور التالية، من خلال كشف اسرار جمال المكسيكيات واسرار حيوتهم، ونشاطهم .

البابايا و الليمون الاخضر

يتناول الشعب المكسيكي فاكهة البابايا والليمون الاخضر باستمرار، والاثنان ذو فائدة واهمية كبرى لصحة وشباب جمال البشرة حيث ان البابايا تسمى فاكهة الجمال، كما ان هذين الثمرتين لهما اهمية كبرى في عملية الهضم وتنظيف القولون من الفضلات.

الفلفل بانواعه

 كذلك يستعمل أهل المكسيك الفلفل بانواعه وخاصة الحار من Chili ولكن بشكل محدود، خاصة الفلفل الاحمر فهو مهم لتنشيط الدورة الدموية وينشط عملية الهضم. 

عشبة Dimiana

هناك انواع من الاعشاب يستعملها رجال ونساء المكسيك للحفاظ على الشباب والحيوية وهي عشبة Dimiana والتي تعتبر منشطة للاعصاب ومزيلة للتوتر ومقوية للجنس عند الرجال وتؤخذ على شكل شاي مرتين باليوم.

عشبة Sarsoparilla

هناك عشبة Sarsoparilla والتي تعتبر منظفة للدم من السموم المختلفة وتنفع في الحصول على بشرة صافية من الصدفية والاكزيما، فضلا عن غناها بالهرمون الطبيعي للرجال والنساء حيث توجد في جذورها الهرمون الخاص بالرجال (Testosterone)، كذلك تذكر البحوث ان هذه العشبة غنية بالهرمون الخاص بالنساء (Progesterone) المسؤول عن توازن هرمون الأستروجين عند المرأة, ممكن تناول هذه العشبة مرتين في اليوم على شكل شاي.