خشونة الجلد .. هكذا تتخلصين منها بكل سهولة

خشونة الجلد .. هكذا تتخلصين منها بكل سهولة

خشونة الجلد .. هكذا تتخلصين منها بكل سهولة
اذا كنت تعانين من خشونة في بشرة الجلد، وخاصة على اليدين والساقين والارجل، عليك اولا عزيزتي المراة ان تتعرفي على الاسباب التي ادت الى تعرض جلد الى الخشونة والجفاف قبل معرفة العلاج، لان ذلك سيجعلك تحافظين على صحة جلدك بعد ذلك.

اولا: اسباب خشونة الجلد

• قلة الماء
• نقص الزيوت الطبيعية بالجسم وطريقة التجانس والتفاعل بينهما.
• تعرض الجلد للجفاف الذي يسبب الخشونة

العلاج 
• تناول الزيوت الطبيعية وبكل انواعها والتي مصدرها البذور والنباتات والمكسرات.وقد تاخذ المسألة 6 او 8 اسابيع لتظهر النتائج. 

•  تناول الخضار والفواكه يعطي البشرة السوائل التي تحتاجها.

• تناول الاسماك مع زيوتها فهي غذاء كامل ومرطب للجلد ومن البذور تناولي الكتان والسمسم والحبة الحلوة والقرع، ومن المكسرات تناولي الجوز والفستق والبلوط والبندق. 

• الغذاء أكثري من الغذاء الأخضر مثل مادة السبريولينا فهي غنية بالأوميغا، كذلك تناولي الاوميغا 3 بمعدل 3 غرامات باليوم..البصل والثوم في غاية الأهمية للحصول على الكبريت المهم لصحة الخلايا وطراوتها. تجنبي التدخين فهو عدو البشرة وتناولي الكثير من شايات الأعشاب فهي مهمة لتنظيف الجسم. 

نصائح هامة للتخلص من خشونة الجلد
• تجنبي استعمال الصابون المعطر والملون والمصنع بطريقة تجاربة، وذلك لان معظم انواع الصابون يسبب الجفاف بالجسم، على ان يتم استبداله بالصابون السائل والمصنع عضويا organic والقسم الكبير من هذه المواد المصنّعة عضويا تصنّع من الزيوت الطبيعية مثل زيت النيم NEEM او زيت الخزامى LAVENDER، او زيت بذرة القمح، صابون البابونج Chamomile وصابون فيتامين E وهذه كلها مفيدة للبشرة. 
• استعملي حمامات البخار السونا SAUNA مرة بالأسبوع واستعملي اثناء السونا الفرشاة لطرد الخلايا الميتة، وحاولي وضع زيت اللوز او زيت الأفوكادو او زيت الزيتون على البشرة ثم غادري السونا وادخلي الشاور "الدوش" وعودي بعدها للسونا لمساعدة الزيوت للدخول للجسم. 
• يمكنك الاعتماد على بعض المواد العلاجية التي تساعد على ازالة الجفاف من الجسم: 
1 كبسولة زيت دوار الشمس 100 ملغ، مرتين في اليوم. 
2. مرتين باليوم تناولي العصير الجزر مع التفاح او عصير الخضار الصافي مع عصير الطماطم. 

اقنعة يومية او اسبوعية لازالة الجفاف من الجسم: 

القناع الأول: 

قبل الشاور صبحا او ظهرا او حسب الحاجة استعملي الفرشاة الجافة لازالة الخلايا الميتة وذلك لمدة 15 دقيقة ثم ضعي خليطا من اونس من الصبار السائل، اونس من زيت الزيتون او زيت اللوز او جوز الهند، 15 قطرة من زيت الخزامى، 3 اونس سكر اسود. 

الطريقة: 

القناع الثاني: اونس زيت زيتون، اونس زيت افوكادو، ملعقة أكل ملح البحر، 2 اونس طحين الرز الخشن، 15 قطرة من زيت الياسمين، 10 قطرات من زيت الليمون.
تخلط المقادير معا ويغطى الجسم بها لمدة 4 دقائق ثم الدخول للشاور وحاولي تدليك كل الجسم وأنت في الشاور ثم اغسليه بواسطة صابون سائل من الأنواع التي ذكرناها سابقا. 
الطريقة: تخلط كل المقادير معا وتعمل بنفس الطريقة السابقة. 

لمزيد من الاقنعة الخاصة بتنعيم الجسم وتعزيز صحة الجلد اضغطي هُنا